بورشهسيارات جديدة

الكشف عن بورشة تايكان كروس توريزمو 2021 الجديدة

السيارات – كشفت بورشة الستار بصورة رسمية عن تايكان كروس توريزمو الجديدة الأكثر عملية كسيارة رياضية كهربائية ، وتتبني السيارة تصميم السيارات الواجن مع مزيد من الخلوص الأرضي لزيادة قدرات السيارة وجعلها أقرب بشكل السيارات متعددة الاستخدامات. والموديل الجديد يقدم في 4 فئات هم تايكان 4 كروس توريزمو و4S كروس توريزمو وتيربو كروس توريزمو وتيربو S كروس توريزمو.

وتأتي السيارة مع توفر محركين لتقديم دفع كلي للسيارة مع ناقل حركة من سرعتين ، كما تبدو أبعاد السيارة مختلفة عن تايكان التقليدية حيث تبدو أطول وبسقف أطول مما يوفر مزيد من المساحة للركاب في الجزء الخلفي من السيارة خاصة زيادة مساحة الرأس وتحسين مساحة التخزين الخلفية .

ويتوفر للسيارة نظام ادارة التعليق القابل للتكيف مع تعليق هوائي يمكنه رفع السيارة عن الارض بصورة أكبر مع باقة خاصة للطرق الوعرة توفر كسوة خارجية على جسم السيارة وتزيد ارتفاعها عن الارض. وتتوفر السيارة بعجلات 21 بوصة ولكن مع باقة الطرق الوعرة للتصميم تقل العجلات الي 20 بوصة.

ويمكن لنسخة تيربو S كروس توريزمو التسارع في 2.7 ثانية بمعدل عشر الثانية أبطأ من تايكان بينما نسخ تيربو يبدو أنها أسرع في التسارع 3.1 ثانية ، كما تتسارع 4S و4 كروس في 3.9 و4.8 ثانية . وتنتج النسخة القياسية من السيارة 375 حصان ونسخة 4S 482 حصان ونسخة تيربو 616 حصان ونسخة تيربو S 616 حصان يمكن زيادتها الي 750 حصان بنظام التحكم في الاطلاق.

وتبدو السيارة من الداخل مطابقة لتايكان الأصلية مع ايل كار بلاي ومقاعد قابلة للتعديل في 14 اتجاه بالتدليك ونظام صوت بوز أو برومستر وعرض على الزجاج الأمامي للسيارة ووسائل أمان عديدة. وتبلغ تكلفة السيارة 90.900 ألف دولار لنسخة 4 الأساسية وتصل الي 187.600 ألف دولار للنسخة الأعلي.     

 

اترك تعليقاً