اخبار السياراتتاكوماتويوتا

الطلب الكبير على تويوتا تاكوما يؤدي الي نقل التصنيع من الولايات المتحدة الي المكسيك

السيارات – أعلنت تويوتا مؤخراً عن تغييرات في خطط الانتاج لبعض سياراتها ومنها تويوتا تاكوما التي سيتم وقف انتاجها في مصنع الشركة في سان أنطونيو في تكساس الأمريكية في 2021 . ومن المقرر انتاج السيارة بشكل أساسي في المكسيك والسبب في ذلك تحول انتاج تويوتا سيكويا من مصنع الشركة في برنستون في انديانا الي مصنع تكساس الذي يصنع في الوقت الحالي موديلات تاكوما وتندرا البيك أب بداية من 2010.

وتحتاج تويوتا الي تفريغ مساحة انتاج كافية في مصنع تكساس لسيكويا ولزيادة انتاج تاكوما لمقابلة زيادة الطلب على السيارة ، وكان مصنع تويوتا في كاليفورنيا قد اعتاد انتاج تاكوما منذ 2004 , بينما المصنع الجديد في المكسيك لديه القدرة على انتاج 266 ألف نسخة تويوتا تاكوما سنوياً.

ويذكر أن تويوتا باعت قرابة 249 ألف سيارة تاكوما في العام الماضي بزيادة 1.3% عن 2018 ، وتحول انتاج تاكوما الي المكسيك من المقرر أن يحسن من تسريع العمليات والتنافسية والنقل . وسيوفر المصنع المكسيكي امكانية انتاج 100 ألف نسخة اضافية سنوياً من السيارة رغم أن البعض قد ينتقد تويوتا لقرار نقل الانتاج الي المكسيك .

ومن المقرر أن تقدم الشركة استثمارات بقيمة 1.3 مليار دولار لخطة تطوير المصنع في انديانا مع اضافة 550 وظيفة جديدة لتصنيع سيكويا . ويذكر ان الطلب على تويوتا هايلاندر 2020 لايزال مرتفع ويأتي هذا الاعلان بعد يوم من تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح اتفاقية التجارة الأمريكية الشمالية وهو ما سيؤمن تصنيع الشركات لسياراتها في المكسيك.

اترك تعليقاً