مقالات متنوعة

السيارات الهايبرد والكهربائية الأقل انخفاضاً بالقيمة بعد الشراء

السيارات – في حالة كنت مهتماً بتوفير تكاليف الوقود وترغب بالحصول على سيارة تقدم لك كفاءة استهلاك وقود ليس لها مثيل مع معدل انبعاثات منخفض لأجل توديع محركات البنزين التقليدية والتخلي عن زيارة محطات الوقود بين الحين والآخر، فقد يكون اختيار شراء السيارات الهايبرد والكهربائية هو الحل الأمثل لذلك، خاصة مع تعدد الخيارات المتاحة حالياً، ولكن من المهم معرفة ما هي الطرازات التي قد تواجه انخفاض كبير في القيمة بعض الشراء، وأيها يحافظ على سعره بشكل واضح، لذلك نقدم اليوم لكم دليل واضح لتلك المعلومات المستمد من السوق الأمريكي، والتي تساعد بالحصول على توقعات جيدة قبل اتخاذ قرار الشراء، فدعونا نتعرف على السيارات الهايبرد والكهربائية الأقل انخفاضاً بالقيمة بعد الشراء.

تويوتا افالون هايبرد

معدل انخفاض القيمة خلال 5 أعوام: 59%

يعد هذا المعدل المرتفع نسبياً في انخفاض القيمة أعلى من المتوسط في أغلب السيارات، وهو أمر معتاد لسيارات الهايبرد القابلة للشحن، حيث أن موديلات 2013 من هذه السيارة تقدم معدل كفاءة استهلاك قدره 14.16 كم/لتر، في حين أن موديل 2019 أفضل بقليل عند 15.2 كم/لتر مع سعر يبدأ من 36,500 دولار.

لكزس ES 300h

معدل انخفاض القيمة خلال 5 أعوام: 58.6%

تعد لكزس ES 300h من أروع السيارات الهايبرد المتاحة حالياً، خاصة بعد مع معدل استهلاك وقود قدره 14.16 كم/لتر، ومع سعر أقل من 20 الف دولار للموديلات الأقدم من 5 أعوام، تعد هذه السيارة صفقة رابحة بالفعل لمن يرغب في سيارة فاخرة مع معدل استهلاك وقود منخفض.

لكزس RX 450h

معدل انخفاض القيمة خلال 5 أعوام: 57.4%

رغم أن 10.27 كم/لتر قد لا يبدو مثيراً للإعجاب، ولكنه من أفضل المعدلات المتاحة بالنسبة لسيارات الـSUV، وهي تعد من السيارات الفاخرة القليلة في فئتها التي تحتفظ بقيمتها بشكل أفضل من سيارات بي ام دبليو الفاخرة.

تويوتا كامري هايبرد

معدل انخفاض القيمة خلال 5 أعوام: 55.9%

السيارات الهايبرد

تتكتع كامير هايبرد بمعدل استهلاك وقود قدره 13.81 كم/لتر، حيث كان يبدأ سعرها عند 28 ألف دولار.

تيسلا موديل S

معدل انخفاض القيمة خلال 5 أعوام: 57.3%

السيارات الهايبرد

مع مدى قدره 426 كم بالشحنة الواحدة ومعدل قوة مرتفع، لم تستطع أي سيارة أخرى باستثناء سيارات تيسلا الأحدث من تقديم مدى قيادة كهربائي بالكامل أطول من هذه السيارة حتى الآن.

اقرأ أيضاً: فيديو: ابرز النقاط التي يجب ان تلتفت لها عند شراء سيارة جديدة

اترك تعليقاً