مقالات متنوعة

السيارات المستعملة .. أهم النصائح قبل الشراء

السيارات – يعد قرار شراء سيارة مستعملة أمر حكيم للغاية نظراً لأن أغلب السيارات تخسر جزء كبير من قيمتها بعد بيعها رغم أنها تظل في حالة شبه مثالية، مما يجعل السيارات المستعملة خيار رائع لأي شخص يرغب في توفير بعض النفقات، ولكن خيار عالي المخاطرة أيضاً نظراً لاحتمال وجود العديد من المشكلات التي تتطلب عدة أسئلة لمعرفتها، وهو ما نقدمه لكم اليوم.

تأكد من فحص السيارة من الأسفل

يعد رفع السيارة واحدة من الطرق الأسرع لرصد أي مشكلة في أي سيارة مستعملة دون الحاجة لأخذها إلى الميكانيكي، ويمكن من طريقة إجابة البائع على هذا السؤال أيضاً معرفة مدى ثقة البائع في سيارته.

استشير فني أو ميكانيكي خبير قبل الشراء

من المهم عند شراء سيارة مستعملة أن يتم سؤال البائع في بداية المحادثة عن مدى تقبله فحص السيارة لدى ميكانيكي، حيث سيظهر ذلك ثقته في السيارة المعروضة للبيع عند فحصها بشكل دقيق لدى أي ميكانيكي، خاصة أن هذا الفحص يظهر للمشتري أي تعديلات محتملة تمت إضافتها على السيارة، بجانب احتمال تعرضها لأي أضرار ممكنة.

سبب بيع السيارة

سيارة مستعملة

في أغلب الأحيان سيمتلك بائعي السيارات إجابات جاهزة لهذا السؤال، لذا يجب الاعتماد على المنطق والحدث عند سماع الإجابة، حيث أنه كلما بدا على البائع القلق أو اختلاق الأعذار، كلما اتضح أكثر أن هناك مشكلة ما بالسيارة المعروضة للبيع وربما كان من الأفضل الابتعاد عن هذه الصفقة.

تعرف على المصروفات الإضافية

سيارة مستعملة

في حالة شراء أي سيارة مستعملة من وكالة سيارات، من المحتمل أن يكون هناك مصروفات إضافية غير معلنة بجانب سعر السيارة ذاتها، وهو أمر هام للغاية يجب الإنتباه له نظراً لأن مثل هذه المصروفات قد ترفع السعر بدرجة كبيرة للغاية، لذا من الممكن تفادي ذلك بشكل مبكر.

افحص حالة الإطارات

سيارة مستعملة

سيؤدي شراء مجموعة جديدة من الإطارات لسيارتك الجديدة بعد شرائها إلى رفع تكلفتها بدرجة كبيرة، لذا من المهم التأكد بأن الإطارات بحالة جيدة من خلال وضع عملة معدنية بين الشقوق لمعرفة مدى عمقها بجانب الضغط على جانبي الإطار بالإبهام لاختبار مدى متانته.

اترك تعليقاً