مقالات متنوعة

السيارات الكهربائية .. 5 أساطير يجب أن تعرف حقيقتها

السيارات – مع بدء انتشار السيارات الكهربائية حول العالم والتلميح لكونها تعد مستقبل وسائل النقل والمواصلات، نجد أن الكثير من الشائعات والأساطير الغير صحيحة لا تزال منتشرة عنها، واليوم سنتعرف على أهم هذه الأساطير وحقيقتها.

تأتي مع مدى شحن محدود

تأتي أغلب السيارات الكهربائية حالياً مع مدى محدود بالفعل يتراوح بين 160 إلى 320 كم بالشحنة الواحدة، ولكن الكثير من الطرازات الجديدة بدأت تقدم مدى قيادة أعلى مثل هيونداي كونا ذات مدى 415 كم بالشحنة الواحدة حسب الاختبارات الفعلية، كما أن سيارات تيسلا تستطيع تقديم مدى يصل إلى 500 كم مع وعود بتحسين تقنيات البطاريات والشحن مستقبلاً كل تسمح بالحصول على مدى أطول.

قلة أماكن الشحن

يمكن شحن السيارات خلال الليل لتكون مكتملة الشحن في الصباح بشكل سهل وبسيط، إلى جانب بدء إنشاء شبكات مختلفة من منافذ الشحن الكهربائية التي ستغطي مختلف الدول قريباً.

السيارات الكهربائية

مرتفعة السعر

مع ازدياد المنافسة في سوق السيارات ذات المحركات الكهربائية بشكل واضح، بدأنا نرى مؤخراً قدر كبير من الطرازات الكهربائية ذات الأسعار المختلفة، والتي ستعمل على خفض الأسعار في المستقبل بكل تأكيد.

بطيئة للغاية

تتمتع السيارات ذات المحركات الكهربائية بقدرة استخدامها لعزم المحرك بشكل لحظي، وهو ما يجعلها تحصل على قدرات تسارع مميزة للغاية.

لا يمكن غسلها أو قيادتها تحت الأمطار

تأتي هذه السيارات مع بطاريات معزولة بشكل تام كي لا يصل أي سائل إلى المكونات الكهربائية بشكل يؤدي لتعطلها.

 

اترك تعليقاً