السيارات الكهربائية أكثر اعتمادية وأقل تكلفة .. كيف؟

السيارات
السيارات الكهربائية أكثر اعتمادية وأقل تكلفة .. كيف؟

السيارات – بعيداً عن الفوائد البيئية والصحية، تعدنا السيارات الكهربائية بتوفير الكثير من نفقات الوقود، وهو ما دعى شركات مثل تسلا ونيسان وفورد وبورشه لتصميم وصنع مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية المستندة على مبدأ تقديم تكاليف صيانة ووقود أقل، وهو أمر قد يصعب إثباته إلا بعد تجربة عدة أعوام لمقارنة البيانات بما تقدمه السيارات العاملة بالبنزين.

حسب مقالة حديثة من مجلة Quartz، تم توثيق تجربة شركة Tesloop القائمة بولاية كاليفورنيا الأمريكي، والمتخصصة في تأجير سيارات تسلا، تقدم السيارات الكهربائية بالفعل تكاليف صيانة وتشغيل أقل بكثير من السيارات ذات محركات بنزين.

السيارات الكهربائية

تعمل شركة Tesloop منذ 5 أعوام وتمتلك عدة سيارات تسلا قطعت جميعها مسافات تبلغ 500 ألف كيلومتر، ما يعني وجود ما يكفي من معلومات وبيانات الإصلاح والصيانات والشحن وتقييمات المستخدمين.

بناء على المعلومات المتوفرة لدى الشركة بعد هذه الفترة الطويلة من الاستخدام، تعد السيارات الكهربائية أرخص بكثير لامتلاكها واستخدامها على فترات طويلة من السيارات ذات محركات بنزين.

لا تزال أغلب شركات التأجير تستخدم سيارات تعمل بمحركات بنزين بالطبع، ما يعني أن أكبر النفقات هي الوقود بنسبة 22% متبوعاً بالصيانة والإصلاحات عند 11%، ورغم أن السيارات الكهربائية لا تزال تحتاج لمصروفات تغيير الأجزاء القابلة للهلاك مثل الإطارات والمكابح ومساحات الزجاج الأمامي كل فترة، إلا أنها لا تحتاج لتغييرات زيت أو صيانة الناقل.

بجانب كل ذلك، هناك فارق إيجابي للغاية لصالح شحن السيارات بالكهرباء بدلاً من استخدام الوقود، ولكن رغم ذلك، لا تزال شبكة شحن السيارات الكهربائية في بدايتها، حيث أن السيارات تستغرق وقت طويل لشحنها على الطريق، مقابل إمكانية ملء خزانات وقود السيارات التقليدية خلال دقيقتين فقط، وهو أمر من المؤكد أنه سيتحسن بتقدم الوقت.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا