Uncategorized

السيارات الرئاسية الأروع .. من هي؟

السيارات – يعد الرؤساء وكبار المسؤولين الحكوميين هم المواطنين الرائدين في دولهم الخاصة، ما يتطلب قيادتهم لبعض أروع السيارات من موطنهم الأم، خاصة أن الكثير من القادة قد تم اغتيالهم في الماضي أثناء انتقالهم من مكان لآخر، ما أدى لتطوير السيارات الرئاسية الأروع ذات الأمان الفائق، والتي سنتعرف اليوم على أهمها.

روسيا – ليموزين أوروس سينات

يقود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيارة ليموزين أوروس سينات مدرعة، والتي تصنع بواسطة شركة NAMI الروسية المملوكة للحكومة، والتي تعد الشركة الرائدة بمجال الأبحاث العلمية في مجال السيارات بالبلاد، وتأتي هذه السيارة الفخمة مع محرك V12 سعة 6.6 لتر نتاج تعاون مع شركتي بورشه وبوش للهندسة، مع وجود العديد من المعدات المصممة لحماية الرئيس الروسي بشكل دفاعي وهجومي مميز.

الصين – هونغ تشي L5

يفضل الرئيس الصيني شي جين بينج ركوب ليموزين فاخرة محلية الصنع من شركة هونغ تشي، حيث تمتاز بطولها البالغ 5.5 متر مع محرك V12 بقوة 402 حصان وتصميم كلاسيكي مع هيكل ونوافذ مضادة للرصاص.

المملكة المتحدة – جاكوار XJ سينتينيال

يستخدم رئيس الوزراء البريطاني سيارة جاكوار LWB سينتينيال مدرعة، وهي مخصصة بالكامل لتوفر أعلى حماية ممكنة لرئيس الوزراء، مع حملها محرك V8 سعة 5 لتر بجانب عدة تقنيات أمان متقدمة للغاية تشمل أرضيات مقاومة للمتفجرات وزجاج مقاوم للرصاص، إضافة لهيكل مقصورة بالكيفلار والتيتانيوم مع عجلات run-flat يمكن السير عليها حتى بعد ثقبها، إضافة لمخزن أكسجين داخلي لمقاومة الهجمات الكيميائية.

الولايات المتحدة – ليموزين كاديلاك

تعد السيارة الرئاسية الأمريكية هي ليموزين مدرعة خاصة مصنوعة خصيصاً للرئيس الأمريكي وتحمل لقب الوحش “The Beast”، وهي مصنوعة بتعليمات وتوصيات خاصة من الحرس السري للرئيس مع الحفاظ على تفاصيلها سراً، ولكن من المعروف أنها تحمل زجاج مقاوم للرصاص بسُمك 5 بوصة مع عجلات run-flat مع عزل كامل للحماية من الهجمات الكيميائية.

اترك تعليقاً