مقالات متنوعة

السيارات الألمانية الأهم التي أنتجت بالعقد الماضي

السيارات – عند النظر إلى السيارات الألمانية الأهم بالعقد الماضي، يجب علينا أن ننظر إلى أكثر السيارات شعبية وأداء حول العالم من مختلف العلامات الألمانية الراقية، وذلك بناء على مجموعة عوامل تشمل الإعتمادية والشعبية والمبيعات، فدعونا نتعرف على أهم تلك الطرازات.

بي ام دبليو الفئة الخامسة

تعد الفئة الخامسة واحدة من أفضل سيارات العلامة الألمانية المعروفة بالعقد الماضي، حيث بدأ إنتاجها في 1972، وقد وصلت لجيلها السادس مع مطلع العقد، حيث أنها تقدم أداء مميز مع مقصورة فخمة ومستوى راحة مميز مع الكثير من تقنيات الأمان والسلامة مع سعر يبدأ من 53,900 دولار.

مرسيدس C-Class

السيارات الألمانية

بدأ إنتاج C-Class في التسعينات، ولكنها تتميز كما يجب حتى 2012 لتصبح ذات شعبية كبيرة مع اعتمادية عالية بشكل جعلها رغم سعرها المرتفع نسبياً مرغوب بها بكثرة من مختلف العملاء حول العالم، قد حصلت على جائزة سيارة العام العالمية في 2015، كما حصلت في 2019 على جائزة أفضل سيارة فاخرة، حيث تأتي بقوة 255 حصان مع سعر يبدأ عند 41,400 دولار بقدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 5.7 ثانية.

اودي E-Tron

السيارات الألمانية

تعد هذه أول SUV كهربائية ألمانية إنتاجية، حيث تأتي كسيارة كروس أوفر متوسطة فاخرة بسعر يبدأ من 74,800 دولار، مع وجود نية لطرح نسخة سبورت باك منها قريباً.

فولكس واجن بيتل

تعد فولكس واجن بيتل سيارة المانية هامة وأيقونية للغاية استمر إنتاجها لما يتخطى 5 عقود، إلا أنها شهدت وقف إنتاجها مؤخراً بعد رحلة طويلة، رغم أنها لا تزال متاحة للطلب حالياً بسعر يبدأ من 20,895 دولار.

بورشه 911

بدأ إنتاج وتوزيع هذا الطراز في الستينات، وهي لا تزال تعد واحدة من أهم وأفضل السيارات الألمانية من العقد الماضي، فهي سيارة رياضية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، حيث تطورت عبر 5 موديلات حتى الآن تشمل كارير وتيربو وسبيدستر وGT3 وGT2 RS، حيث حصلت في 2012 على جائزة أفضل سيارة عالية الأداء، كما حصلت في 2019 على جائزة السيارة الرياضية الفاخرة الأكثر طلباً، وهي تأتي بأرخص فئاتها بسعر يبدأ من 91,100 دولار.

اترك تعليقاً