مقالات متنوعة

السيارات الأكثر شعبية في الصين .. مفاجآت عديدة

لسيارات – تعد الصين واحدة من أكبر وأفضل أسواق السيارات في العالم، حيث أنتجت في 2018 أكثر من 23.5 مليون سيارة ركاب، أي أكثر من الولايات المتحدة بفارق 6.5 مليون سيارة، لذلك نتعرف على السيارات الأكثر شعبية في الصين اليوم.

هافال H6

السيارات الأكثر شعبية في الصين

تصنع هذه السيارة من قبل شركة Great Wall Motors الصينية، حيث تأتي على هيئة SUV مدمجة تتوفر بثلاثة فئات تبدأ من الأساسية للفاخرة، حيث تقدم بأعلى فئة مقصورة فاخرة مع خصائص معتادة بهذه الشريحة، وهي أفضل SUV مبيعاً في الصين منذ 2015، خاصة مع ما توفره من حقيبة أمتعة سعتها 808 لتر هي الأكبر في فئتها، وتأتي مع سعر يبدأ عند 28 ألف دولار.

جيلي ايمجراند EV

السيارات الأكثر شعبية في الصين

تأتي هذه السيدان الكهربائية من شركة جيلي مالكة علامات لوتس البريطانية وفولفو السويدية، حيث تتوفر بفئتين إحداهما ذات بطارية أكبر ولكن بتسارع أبطء، حيث أنها تتسارع من 0-100 كم/س خلال 9.9 ثانية بدلاً من 9.3 ثانية بالفئة الأقل، حيث تأتي بمدى قياسي 300 كم مع قدرة شحنها بالكامل خلال 48 دقيقة، وهي تأتي بسعر يبدأ من 18 الف دولار، ما يعدل سعر منخفض للغاية مقارنة بأسعار السيارات الكهربائية حالياً.

ARCFOX GT

السيارات الأكثر شعبية في الصين

تأتي هذه السيارة الكهربائية عالية الأداء للأثرياء فقط بسعر 600 الف دولار، وهيمستوحاة من سيارة سباقات فورمولا E، حيث تأتي بقوة 750 حصان مع سرعة قصوى 255 كم/س وتسارع 0-100 كم/س خلال 2.59 ثانية.

شانجان CS75

تتوفر هذه الـSUV المدمجة بثلاثة فئات مع سعر يبدأ من 15 ألف دولار، مع نظام ترفيهي معلوماتي محدث يدعم تطبيق WeChat الصيني الشهير الذي يضم 1.1 مليار مستخدم.

بي واي دي يوان الكهربائية

من بين سيارات SUV الشعبية في اليابان، تتميز هذه السيارة بالتصميم الأكثر شبابية وانفراداً مع حقيبة أمتعة كبيرة مع قدرة تسارع 0-50 كم/س خلال 3.9 ثانية ومدى 360 كم بسعر يبدأ من 17500 دولار.

زوتي SR9

تأتي هذه السيارة بتصميم قريب للغاية من بورشه ماكان في الخارج والداخل، ولكنها تختلف عنها كثيراً بالسعر، حيث تبدأ عند 16 الف دولار مع محرك 4 سلندر بقوة 190 حصان، في حين أن ماكان تبدأ عند 135 الف دولار، وهو ما يجعلها بين السيارات الأكثر شعبية في الصين بشكل واضح.

اقرأ أيضاً: فيديو: لماذا السيارات الامريكية غير ناجحة في اليابان

اترك تعليقاً