مقالات متنوعة

السيارات أفضل من الدراجات النارية لهذه الأسباب

السيارات – صحيح أن السيارات والدراجات النارية مختلفين جذرياً في الكثير من الأمور، لكنهما في النهاية وسائل تنقل خاصة تسمح لمالكها بالذهاب إلى أي مكان بحرية، ولكن ما هي الأسباب التي تجعل السيارات تتفوق على الدراجات النارية؟

المخاطرة العالية وتكاليف التأمين

السيارات

حسب بعض الاحصائيات، يعد قيادة دراجة نارية أخطر 27 مرة من قيادة سيارة، حيث أنه بجانب قلة أنظمة الأمان المتوفرة لركاب الدراجات النارية، نجد أن معدل طلب صرف تأمينات حوادث الرداجات النارية مرتفع للغاية، ما يجعل تكاليف التأمين الخاصة بها مرتفعة كذلك.

ظروف الطقس

السيارات

تعد رؤية الدراجات النارية في البلاد الباردة للغاية والحارة مثل دول الخليج أمر نادر لسبب وجيه، وهو أن قيادة هذه الدراجات تكون صعب للغاية بعيداً عن ظروف الطقس المعتدلة، حيث يمكن للدراجات أن تنزلق بسهولة على عكس السيارات.

العائلات

تكفي الدراجات النارية بحد أقصى شخص واحد أو شخصين فقط، وهو ما يجعلها مناسبة بالكاد فقط للمتزوجين أو العزاب، ولكن ليس للعائلات المكونة من أكثر من فردين، ما يجعلها غير عملية.

مساحة الأمتعة

صحيح أنه يوجد بعض الدراجات الكبيرة تأتي مزودة بحقائق خلفية بسيطة لمختلف الأغراض، لكنها لن تنافس أبداً حتى أصغر السيارات التي توفر مساحات أمتعة كبيرة للغاية تكفي لنقل قدر هائل من الأغراض.

اترك تعليقاً