اخبار السباقاتقيادة المرأة

السعودية تنظم سباق للكارتينج يجمع النساء والرجال معاً لأول مرة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – شهدت المملكة العربية السعودية في الفترة السابقة انفتاح في مجال السماح للنساء بالمشاركة في سباقات السيارات بعد أن فتحت لهن باب القيادة خلال العام الماضي, وشاركت العديد من السعوديات في سباقات للسيارات مخصصة للنساء داخل وخارج المملكة ، ولكن الجديد ما جرى اعلانه من خلال الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بخصوص اقامة سباق كارتينج خاص للرجال والنساء من المقرر اقامته حسب الأمير خالد بن سلطان العبدالله رئيس الاتحاد في مدينة الرياض في 26 فبراير الجاري ويمتد الي 6 ابريل المقبل.

ونظم الاتحاد السعودي مؤتمراً صحفياً حول السباق المرتقب أكد خلاله رئيس الاتحاد على أهمية السباق ودعم الحكومة السعودية له موضحاً أنه سيبدأ في صورة تجارب للهواة بنظم غير مكلفة وعادلة للجميع بالاضافة الي تصاعد حدة السباق وامكانية توفيره سباقات تجمع الهواة والمحترفين معاً لتطوير المنافسات.

ومن المقرر توفر 4 فئات مختلفة في هذا السباق المرتقب واحدة للنساء والثانية للأطفال وفئة لأصحاب الاحتياجات الخاصة وفئة مشتركة لجميع المتسابقين معاً. كما جهز الاتحاد السعودي جوائز قيمة للفائزين تبدأ من 10 آلاف ريال لصاحب المركز الأول وتتدرج القيمة لباقي المراكز الأخرى لتكون 7500 ريال للمركز الثاني و5000 ريال للمركز الثالث.

وشدد العبدالله على ان هذه البطولة ستكون بمثابة اعداد لبطولات أقوى في المستقبل تقتصر على المحترفين فقط وستأتي بمعايير ومواصفات أعلى وأكثر صرامة من البطولة الحالية .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً