اخبار السياراتماكلارين

السعودية تشتري أسهم جديدة في ماكلارين

السيارات – حصلت مجموعة ماكلارين المحدودة على تمويل بقيمة 760 مليون دولار من مستثمرين حيث شمل ذلك صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وشركة الاستثمار العالمية آريس مانجمنت. ويحاول صانع السيارات الفائقة ومالك فريق السباقات التعافي من تأثير جائحة فيروس كورونا.

وتضم مجموعة ماكلارين شركة تصنيع السيارات الخارقة البريطانية بالإضافة إلى شركة ماكلارين ريسينغ ، التي تنافس في سباقات الفورمولا 1 وإندي كار في الولايات المتحدة وتدخل أيضًا في سلسلة Extreme E الكهربائية للطرق الوعرة العام المقبل.

وقال ماكلارين إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وآريس يقدمان 400 مليون جنيه إسترليني أو 550 مليون دولار من رأس المال الجديد ، في شكل أسهم ممتازة وضمانات حقوق ملكية. وسيأتي الباقي من المساهمين الحاليين كأسهم تفضيلية قابلة للتحويل ، مما يسمح بسداد قرض تم استلامه في يونيو من العام الماضي من بنك البحرين الوطني.

ويعتبر صندوق ممتلكات الاستثمار السيادي البحريني المساهم الأكبر في شركة ماكلارين بحصة 62.55٪ .

وتعرضت شركة ماكلارين ، التي يسيطر عليها صندوق ممتلكات البحريني ، لآثار الوباء الذي أخر سلسلة سباقات الفورمولا 1 وأجبر الشركة على وقف إنتاج السيارات. وقد باعت شركة صناعة السيارات البريطانية الخارقة في أبريل مقرها الرئيسي في ووكينج ، بالقرب من لندن ، ووافقت على بيع ما يصل إلى ثلث وحدة السباق الخاصة بها إلى عدد من المستثمرين المقيمين في الولايات المتحدة.

 

اترك تعليقاً