السعودية أسيل الحمد تنضم إلى لجنة جائزة سيارة العام العالمية للسيدات

السيارات
السعودية أسيل الحمد تنضم إلى لجنة جائزة سيارة العام العالمية للسيدات

السيارات – ضمت جائزة السيارة العالمية للسيدات – Women’s World Car of the Year لهذا العام السعودية أسيل الحمد. وهي تشغل منصب ممثلة المملكة العربية السعودية في لجنة المرأة في رياضة السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات. كما أنها عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. وانضمت أسيل إلي لجنة تحكيم الجائزة العالمية. وتم اختيارها باعتبارها شخصية بارزة في قطاع السيارات. وهي تظهر بشكل متكرر في وسائل الإعلام للدفاع عن تمكين المرأة، لتكون بمثابة رمز ملهم لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتتميز الجائزة بأنها تمثل برنامج جوائز السيارات العالمي الوحيد الذي يسلط الضوء على دور المرأة في عالم السيارات. كما يختار أفضل السيارات سنوياً. وتأسست الجائزة من قبل صحفية السيارات النيوزيلندية ساندي ماير في عام 2019 . وتتكون حصريًا من صحفيات متخصصات في مجال السيارات. ومع ضم الحمد مؤخرًا، تضم اللجنة الآن 74 حكماً من 50 دولة.

وقالت الحمد: “أنا فخورة للغاية بدوري الجديد في دعم جائزة السيارة العالمية للسيدات لهذا العام. وأنا ملتزمة بتعزيز تمكين المرأة في صناعة السيارات ورياضة السيارات. لقد كان يُنظر إلى هذا العالم تقليديًا على أنه عالم يهيمن عليه الذكور، ومن خلال عملنا، نحن ملتزمون بتصحيح التوازن.

وتعتبر أسيل الحمد مؤيدة قوية لرياضة السيارات. وقد اكتسبت مهارة القيادة في دبي قبل فترة طويلة من السماح للنساء بالقيادة في المملكة العربية السعودية. وبدأت رحلتها في عالم السباقات في وقت مبكر من عام 2000 عندما اختبرت قدراتها في مسابقات الهواة، مما أدى إلى ترسيخ مكانتها كشخصية نسائية بارزة في عالم السيارات.

تتضمن أحدث مساعي الحمد المشاركة في تأسيس شركة STEER. وهي شركة سعودية مرخصة تركز على تنظيم جولات السيارات الفائقة للتعرف على المناطق الطبيعية الخلابة في المملكة العربية السعودية. وهدفهم الأساسي هو تعزيز السياحة الداخلية داخل المملكة من خلال تقديم تجارب سيارات مميزة.

ودخلت الحمد التاريخ كأول امرأة سعودية تستورد وتمتلك سيارة فيراري منذ عام 2012. وهو إنجاز مهم سبق منح حقوق القيادة للنساء في المملكة العربية السعودية.

وقامت المملكة العربية السعودية باستثمارات كبيرة في جذب الأحداث الرياضية وفعاليات السيارات المرموقة في السنوات الأخيرة. وقد استضافت الدولة بنجاح أحداثًا عالمية كبرى لأول مرة في تاريخها، بما في ذلك رالي داكار وسباقات الفورمولا إي والفورمولا 1 وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء مضمار سباق حديث لاستيعاب سباقات الفورمولا 1، بدءًا من عام 2021.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا