مقالات متنوعة

الروبوت قد يحل مكان رجال المرور في السعودية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – اعلنت الادارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن اتجاهها لاعتماد التقنيات في أعمالها وتوقع المرور أن يستخدم في الفترة المقبلة الانسان الالي الروبوت في القيام ببعض الأعمال التي كانت مخولة لرجال المرور في البلاد ، وجاء ذلك خلال مؤتمر السلامة المرورية 2019 الذي عقد في السعودية في الساعات الماضية وجاء افتتاحه على يد ناصر الداوود وزير الداخلية السعودي.

وأكد المرور على أن التقارير والاحصائيات أكدت على تراجع نسب الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها في الفترة الأخيرة وبالتحديد خلال عام 2018 وهو أمر ناتج عن تعاون بين جميع الهيئات في البلاد والجهات المتعاونة في اللجنة الوزارية المدعومة من وزارة الداخلية السعودية , كما أكد المرور على أن هناك خطة مستمرة ومتواصلة لزيادة مستوى السلامة المرورية بالاضافة الي دعمها بتعزيز التقنيات المستخدمة في مجال المرور.

وتحقق نسبة انخفاض في الوفيات بسبب حوادث السيارات في السعودية بواقع يقترب من 20% خلال عام 2018 في حين أن النسبة المطلوب الوصول اليها 4% وهي النسبة العالمية المعروفة. كما أكد المرور أنه جمع عدد من الخبراء الأجانب في مؤتمر السلامة المرورية للمساعدة في تقليص نسب حوادث السيارات ووفياتها في البلاد في الفترة المقبلة من خلال تقديم التجارب الخاصة بدولهم.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً