اخبار السباقات

الراجحي يعلن انسحابه من رالي طريق الحرير الدولي

السيارات – أعلن المتسابق السعودي يزيد الراجحي الانسحاب من رالي طريق الحرار سيلكواي الذي يعتبر ثالث جولات كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة لموسم 2021. وقال أنه قرر عدم المشاركة في الرالي موضحاً أن الغاء النقاط تعني أن الرالي غير معتمد حيث تم الغاء النقاط الخاصة به.

وقال أن منظمي الرالي وضحوا للمشاركين أنهم سيبدأوا معهم بمسافة 500 كم كمرحلة صغيرة وأغلب المتسابقين رفضوا ذلك وقرروا الانسحاب بسبب المخاطرة بهذه المسافات. وقال أن هذا آخر قرار. كما وضح ملاحه ان قرار الانسحاب ذكي للغاية بسبب الاحباط الذي تعرضوا له . فيما ذكر الراجحي أن المنظمين حاولوا جعل الاتحاد الدولي يعتمد الرالي دون جدوي رغم اتصالاتهم العديدة بالاتحاد لأن الرالي له مسافة معينة يجب أن يقطعها وعدم تحقيق هذه المسافة يجعل الرالي غير معتمد من الاتحاد الدولي.

وقال الراجحي : نعلن انسحابنا من رالي سيلكواي، ثالث جولات كأس العالم للراليات الصحراوية وذلك بعد ان تم إلغاء الجزء الثاني من المسار الذي كان من المقرر ان يمر عبر حدود دولة منغوليا بسبب جائحة كوفيد-19 وعدم منح نقاط البطولة للمتسابقين في حال استمرارهم في الرالي.

وكان رالي سلكواي ينتظر اقامته من 1 الى 11 يوليو 2021. وقال الراجحي قبل المشاركة في الرالي أنه أطول رالي في العالم وأنه فاز به من قبل وبالتحديد قبل عامين ، ووعد بأنه سوف يعود للفوز به من جديد خلال العام الجاري. وأضاف : “لقد فزت هنا في عام 2018، رالي سيلكواي من الراليات الصعبة جداً، لا يمكنك التنبوء به ابداً. لذلك يعتبر من أصعب الراليات في العالم بإختلاف تضاريسها ووعورتها بعد داكار طبعاً”.

 

اترك تعليقاً