اخبار السيارات

الداخلية تعلن حظر التجول الكامل في مكة والمدينة بداية من اليوم

السيارات – أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على أنه في اطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة فيروس كورونا, وتنفيذاً للتوصيات الصحية من الجهات المختصة برفع مستوي الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا في مكة والمدينة المنورة للحفاظ على صحة المواطنين فقد قررت اجراءات جديدة.

وقالت الداخلية أن الاجراءات الجديدة تشمل:
أولاً : منع التجول في أرجاء مدينتي مكة والمدينة المنورة على مدار 24 ساعة مع استمرار منع الدخول الي المدينتين والخروج منهما حتى اشعار آخر مع استثناء الفئات التي تم استثنائها من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في العمل خلال فترة المنع .

ثانياً: يسمح في أضيق نطاق لسكان أحياء مدينتي مكة والمدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه من 6 صباحاً الي 3 عصراً كما يسمح لمستخدمي الخدمات البنكية والصراف الآلي بذلك في ظل آلية تحددها مؤسسة النقد العربي السعودي بالتعاون مع الداخلية والصحة مع أن يكون الخروج للكبار فقط في الضروريات وعدم خروج الأطفال لمنع انتشار العدوى.

ثالثاً: منع ممارسة أي نشاط تجاري في الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود وخدمات البنوك.

رابعاً : قصر التنقل بالسيارات في مكة والمدينة على شخص واحد فقط بالاضافة الي سائق السيارة لتقليل المخالطة.
وطالبت وزارة الداخلية المواطنين استخدام خدمات التوصيل السريعة من خلال الأجهزة الذكية للحفاظ على الصحة العامة لطلب المواد الغذائية والدوائية.

 

اترك تعليقاً