اخبار السيارات

الخارجية السعودية تحذر مواطنيها من شركات تأجير سيارات في تركيا

السيارات – أعلنت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية تحذيراً لرعاياها في تركيا من عمليات النصب والتحايل التي تقوم بها بعض شركات تأجير السيارات المحلية العاملة في تركيا على المواطنين السعوديين. وقالت وزارة الخارجية السعودية في تحذيرها أن هناك الكثير من السعوديين المتواجدين في تركيا لغرض أو لاخر تعرضوا لعمليات استغلال من قبل عدد من شركات تأجير السيارات المحلية في تركيا.

وقالت الوزارة أن هذه الشركات تتواجد بصورة خاصة في مطار طرابزون الدولي وفي مركز المدينة حيث تقوم هذه الشركات بسحب مبالغ مالية من البطاقات الائتمانية للمواطنين السعوديين لاصلاح السيارات المستأجرة من قبلهم في حال تعرضها للحوادث أو الاعطال البسيطة واجبارهم على دفع مبالغ اضافية بدلاً من استخدام التأمين في تغطية نفقات الاصلاح لهذه السيارات.

وطالبت الوزارة مواطنيها بضرورة الحرص في التعامل مع مثل هذه الشركات التي تعمل في مجال تأجير السيارات والبعد عن الشركات غير المعروفة والتعامل مع الشركات فقط التي لها أسماء عالمية . كما شددت على ضرورة الحصول على نسخة من عقد التأجير وأن يكون كامل البيانات التي لها علاقة ومبلغ التأجير بالاضافة الي الحرص على أن يكون عقد الايجار متضمن مبلغ التأمين الشامل أو ما يسمى تأمين صفر عند الاتفاق.

وعند التعرض لحادث سير فيجب عدم مغادرة موقع الحادث قبل وصول الجهات الأمنية المختصة والحصول على تقرير بالحادث .

 

اترك تعليقاً