اخبار السيارات

الحكومة الكندية تستثمر 3.9 مليون دولار في موديل بروجكت أرو الكهربائي ذاتي القيادة

السيارات – أعلنت وكالة التنمية الاقتصادية الفيدرالية الكندية لجنوب أونتاريو استثمارها 5 ملايين دولار كندي أو 3.9 مليون دولار أمريكي في مشروع سيارة جديدة باسم Project Arrow أو بروجكت أرو، وهو أول موديل تجريبي لمركبة كهربائية تم تصميمها وصنعها في كندا.

وسيؤدي هذا الاستثمار ، إلى جانب استثمار آخر بقيمة 5.2 مليون دولار في تقديم سيارة ذات طابع كهربائي مستقلة القيادة . وستتم إدارة الأموال من قبل جمعية مصنعي قطع غيار السيارات (APMA) ، والتي تمثل 90٪ من جميع مصنعي قطع غيار السيارات المستقلين في كندا.

وقال فلافيو فولبي ، رئيس الجمعية APMA: “يسلط المشروع الضوء على المئات من شركات التكنولوجيا المتقدمة في جميع أنحاء العالم ، وسيكون بمثابة بطاقة دعوة للجيل القادم من المواطنين لقيادة السيارات منعدمة الانبعاثات “. وتخطط الوكالة لجمع أعضائها لتصميم وهندسة وبناء مشروع بروجكت أرو. ومن المتوقع أن يكون المشروع عبارة عن مركبة كهربائية بالكامل ومتصلة وذاتية القيادة ، وسيتحول المشروع أيضًا إلى الاعتماد على شركاء أكاديميين ، مثل جامعة أونتاريو للتكنولوجيا ، حيث يجري العمل بالفعل على المشروع.

وسيتحول المشروع أيضًا إلى الاعتماد على مشروع Virtual Reality CAVE الممول من FedDev Ontario ، لتطوير النظام الأساسي الافتراضي الذي يتم استخدامه للتحقق من صحة واختبار التقنيات ذاتية القيادة للمركبة. وقال أونورابل ديب شولت ، عضو البرلمان الكندي: “يعد خفض انبعاثات النقل أحد أكثر الخطوات المفيدة التي يمكن أن تتخذها كندا للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050”.

وعلى الرغم من أن هذا هو أول موديل كهربائي يتم تطويره بالكامل في كندا ، إلا أن جنرال موتورز تخطط أيضًا لبناء شاحنتها الكهربائية بالكامل BrightDrop EV600 في مصنعها في أونتاريو. وستوفر سيارة بروجكت أرو 80 وظيفة والعمل مع 40 مورد . ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من السيارة في عام 2022.

 

اترك تعليقاً