اخبار السياراتتيسلاتيسلا موديل 3تيسلا موديل Sتيسلا موديل X

الحكومة الأمريكية ترغب في فحص نصف مليون سيارة تسلا

السيارات – يمكن لـ 500.000 ألف سيارة تسلا في الولايات المتحدة أن تخضع للفحص والتحقيق رسمياً من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بحثًا عن احتمال حدوث تسارع غير مقصود محتمل ، وفقًا لتقارير رويترز. وذكرت الهيئة أنها تقوم الآن بمراجعة 127 شكوى من المستهلكين تتعلق بقضايا التسارع غير المقصودة ، والتي تغطي 123 مركبة كما تم الإبلاغ عن 110 حوادث و 23 إصابة.

والشكاوى المسجلة تشمل تسلا Model S سيدان من طرازات 2012 حتي 2019 ؛ والكروس أوفر Model X من طرازات 2016 إلى 2019 ؛ وModel 3 السيدان من 2018 إلى 2019. وبعبارة أخرى ، يمكن أن يغطي التحقيق كل إنتاج تسلا في الولايات المتحدة.

وحالات التسارع غير المقصود ليست جديدة في الولايات المتحدة حيث اشتهرت حالات لسيارات أودي في الولايات المتحدة في أواخر الثمانينيات بعد مئات الحوادث وارتبط العديد من الوفيات بالتسارع غير المقصود. وفي الآونة الأخيرة ، في مطلع العقد الماضي ، استدعت شركة تويوتا ملايين السيارات في الولايات المتحدة وأوروبا والصين لنفس المشكلة.

وقد أنهت الهيئة الأمريكية التحقيقات الخاص بالفعل أو أنهت أربعة عشر تحقيقًا مختلفًا للحوادث فيما يتعلق ببرنامج Autopilot. وعلاوة على ذلك ، في العام الماضي ، أُجبرت “تسلا” على الاستدعاء لسياراتها بعد أن تبين أن هناك خللاً محتملاً في الآلاف من الطرازين S و Model X مما ساهم في زيادة خطر نشوب حرائق البطارية. ولا تزال NHTSA تراجع ما إذا كان يجب على تسلا استدعاء السيارات المتأثرة ، بدلاً من مجرد إصدار تحديث لبرنامج إدارة البطارية عبر الانترنت.

 

اترك تعليقاً