GT-Rاخبار السياراتنيسان

الجيل الجديد من نيسان GT-R . . قد يكون كهربائياً وبتكنولوجيا القيادة الذاتية

السيارات – يبدو أن رئيس المنتج في شركة نيسان بالنسبة لموديلات GT-R هيروتشي تامورا ليس في عجلة من أمره لاسبتدال الجيل الحالي من GT-R كما أنه أحد المسئولين في الشركة الذين تناولوا فكرة تقديم المحركات الكهربائية وتكنولوجيا القيادة الذاتية في الجيل الجديد من جودزيلا .

ويعتبر تامورا أحد المسئولين عن احياءR35 GT-R وفي لقاء له لم يبدو منزعجاً من الانتقادات التي وجهت له بخصوص طول الفترة التي استمر فيها الجيل الحالي من GT-R دون تغيير. وأضاف ” في عام 1989 أطلقنا السيارة لأول مرة باسم R32 Skyline GT-R ثم قدمنا R33 Skyline GT-R التي بدأت في عام 1995 كما قدمنا نسخة R34 Skyline GT-R في عام 1999 وكل هذه الموديلات استخدمت نفس المحرك RB26 .

واكد ان المحرك بشاحنين توربينيين ونظام دفع كلي ، ومن عام 1989 الي نهاية عام 2002 أي حوالي 13 عام لم يغيروا أي شيء في قاعدة بناء السيارة عدا قاعدة العجلات من حيث الطول ، ومن عام 2007 مع اطلاق الجيل الحالي R35 GT-R خارج اليابان فقد مرت 13 سنة وهي ليست بالفترة الطويلة. كما أكد أن فكرة تقديم الجيل الجديد من السيارة بشكل مختلف تماماً لاستيعاب التكنولوجيا الجديدة يتوقف على خيارات المشترين فلو أرادوا سيارة كهربائية عالية الأداء فسنحول GT-R الي ما يريدون.

وقال أن الأمر سيعتمد على تصويت المشترين فيما اذا كانوا يريدون سيارة كهربائية أم لا فلو طالبوا بسيارة بمحرك عادي فسيتم تقديمها ولو طالبوا بسيارة كهربائية فسيتم تقديمها. كما أكد أنه منفتح على فكرة استخدام تكنولوجيا القيادة الذاتية في GT-R في الجيل المقبل منها .

اترك تعليقاً