مقالات متنوعة

الاطارات المستعملة … لماذا قد نشتريها ولماذا قد لا نفعل؟

السيارات – من الممكن لدى متاجر مختلفة أن نشتري الاطارات المستعملة لسيارات عديدة، ولكن السؤال الحقيقي هو هل يجب علينا أن نفعل ذلك لتوفير بعض المال؟ هذا ما نحاول الإجابة عنه اليوم بمعرفة أهم مميزات شراء الاطارات المستعملة، دون إغفال حقيقة أن توفير بعض المال بشراء الاطارات المستعملة قد لا يمتلك قيمة تذكر مقابل بعض المشكلات التي قد تقابلنا بسببها أيضاً.

هناك 3 أسباب قد تدفع بعض الأشخاص لشراء الاطارات المستعملة بشكل عام، وهي كما يلي:

1- الإطارات المستعملة قد تكون أرخص

من الممكن أن يتم توفير 30-50% من ثمن الاطارات الجديدة عند شرائها مستعملة، وذلك حسب حالتها ومستوى اهلاك نقشتها وعدد الكيلومترات التي تم قطعها بها.

وعلى الرغم من أن إيجاد مجموعة كاملة من الاطارات المستخدمة بحالة جيدة قد يتطلب بعض البحث، إلا أنه من المهم معرفة أن مثل هذه الاطارات لا تخضع هيئة رقابية حقيقية، ولهذا فهي لا تتمتع بضمان بعد الشراء يساهم في إصلاحها أو استبدالها إن ظهرت بها أي مشكلة.

2- اعادة استخدام الاطارات يقلل من التلوث

شراء الإطارات المستعملة يساعد كوكبنا من خلال تقليل القمامة السامة في مدافن النفايات، ولذلك يشعر بعض الناس أنه قرار ذكي للحد من الهدر.

3- الاطارات المستعملة الجيدة آمنة

بشكل عام، في حالة اختيار اطار مستعمل، فمن المتوقع بدرجة كبيرة أن يكون آمناً، رغم أنه من الوارد بالوقت ذاته أن الإطار قد لا يكون قد لاقى معاملة جيدة أثناء فترة استخدامه مع المالك السابق، سواء من حيث تبديل الاطارات بين العجلات الأربعة، أو من حيث عمر الاطار، كما يحتمل أن الاطار قد يعاني من ضرر من جوانبه الداخلية، ما يمكن أن يكون بسبب تعرضه للحرارة أو أشعة الشمس المباشرة في السابق.

نظراً لكل ما سبق، من الممكن أن يكون شراء اطارات جديدة هو الخيار الأفضل لأي من الأسباب القادمة:

1- الاطارات الجديدة آمنة أكثر في الطقس السيء

أثناء القيادة في الامطار أو الطقس الحار للغاية على حفر الطريق، ستكون الاطارات الجديدة مهيأة بشكل أفضل لمواجهة مثل هذه الظروف الصعبة.

الاطارات المستعملة

2- معرفة عمر الاطارات

تأتي الاطارات الجديدة مع تقدير من الشركة المصنعة للعمر المتوقع لها مع القيادة المستمرة بناء على اختبارات مختلفة، تتضمن درجات الحرارة المختلفة وظروف القيادة، في حين أن نفس المعلومات لا تنطبق على الاطارات المستعملة نظراً لعدم معرفتنا مدى تضررها سابقاً.

3- الاطارات الجديدة لا يحتمل أن تكون قد عانت من القيادة السيئة

كما هو الحال مع السيارات، من الممكن أن تكون الاطارات المستعملة قد عانت من سائق يقود بشكل سيء يضر بسيارته وإطاراته نظراً لطبيعته المتهورة والغير مراعية، لذا عند شراء اطارات جديدة، نكون متأكدين بنسبة 100% أنه لا يوجد احتمال لحدوث مشكلة من أي نوع بها.

 

اترك تعليقاً