اخبار السباقات

الإعلان عن موعد سباق الفورمولا 1 في السعودية لموسم 2022

السيارات – مع ترقب الجميع لاطلاق أول سباق فورمولا 1 في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل, تم الاعلان عن جدول موسم 2022 لبطولة الفورمولا 1 بالفعل قبل نهاية موسم 2021. وتم الاعلان عن استضافة السعودية لسباق جدة في موسم 2022 في 27 مارس المقبل ليكون ثاني جولات البطولة بعد جائزة البحرين في يوم 20 مارس.

وحول سباقات الفورمولا 1 قال جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات أن المملكة العربية السعودية بات لها أهميتها على صعيد سباقات السيارات كموطن جديد لهذه الرياضة. ووضح أنه يمضي شهره الأخيرة كرئيس للاتحاد مع انتهاء ولايته في ديسمبر 2021 وقال أن الأميرة ريما هي عضو في لجنة الاتحاد لسلامة الطرقات وهي تساهم في تسهيل العمل على النساء في المملكة .

وأشار الي أن السعودية تمكنت من قلب الموازين بداية من السماح للنساء بقيادة السيارات والمشاركة في السباقات وهو ما ساعد السعودية على المشاركة في استضافة السباقات بداية من فورمولا E ثم داكار وأخيراً الفورمولا 1 لأول مرة في جدة في ديسمبر . وأشار الي أن السعوديين لديهم ارادة صلبة . وحول الحلبة في جدة قال أن السعودية ملتزمة بشكل جدي لتقديم أفضل نتيجة في الفورمولا 1 مؤكداً أنه سيحصل على مفاجأة جميلة من السعوديين حول البطولة والحلبة.

 

اترك تعليقاً