سنتافيسيارات جديدةهيونداى

الإعلان عن محركات هيونداي سانتافي 2021

السيارات – في الشهر الماضي ، ظهرت سيارة هيونداي سانتافي 2021 لأول مرة بتصميم خارجي أكثر جرأة وتصميم داخلي مطور ومنصة جديدة. وكانت التغييرات أكثر أهمية مما هو متوقع لنسخة فيس ليفت أو لتحديثات منتصف العمر كما تعرف. ومع ذلك ، كانت هناك تفاصيل مهمة حافظت عليها شركة هيونداي طي الكتمان ولم تعلن عنها وتشمل مجموعة محركات السيارة.

ولكن تم الاعلان عن التفاصيل أخيراُ, فعند الإطلاق ، ستتوفر هيونداي سانتافي 2021 مع إعداد هجين جديد يجمع بين محرك T-GDi سعة 1.6 لتر حقن مباشر للبنزين بشاحن توربيني وبطارية ليثيوم بوليمر 1.49 كيلو واط وبطارية كهربائية بقوة 59 حصان. وينتج هذا الإعداد 226 حصانًا ويمكن إرساله إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع. وسيتبع ذلك موديل هجين بلوج إن في أوائل عام 2021 مع نفس محرك T-GDi “” سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي بقوة 89 حصانًا يعمل ببطارية ليثيوم بوليمر بقوة 13.8 كيلو واط في الساعة. ويبلغ إجمالي الإنتاج 261 حصان.

وعلى عكس نسخ الهجين العادية ، لن يتوفر موديل الهجين بلوج إن 2021 إلا مع الدفع الرباعي. وسيتوفر كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات مطور حديثًا يعمل على تحسين كفاءة الوقود.

وعلى الرغم من أنه تم الإعلان عن هذه المحركات لأوروبا فقط ، فهناك فرصة جيدة لنقلها إلى النسخة الأمريكية ، كما سيكون محرك الديزل سعة 2.2 لتر متاحًا أيضًا في أوروبا ، في حين من المتوقع أن يستخدم الطراز الأساسي الذي سيتم بيعه في الولايات المتحدة مرة أخرى محركًا سعة 2.4 لتر.

وبفضل منصتها الجديدة ، تفتخر هيونداي سانتافي 2021 بأداء مميز وكفاءة في استهلاك الوقود وأمان عالي. كما تم تخفيض القوة الديناميكية الهوائية في حين تم تحسين الثبات مما أدى إلى انخفاض الوزن وانخفاض مركز الجاذبية. كما تحسنت مساحة المقصورة ، حيث من حيث الطول والعرض والارتفاع. وزاد حجم مساحة أرجل الصف الثاني ببينما زادت مساحة مساحة أرجل الصف الثالث.

وستبدأ مبيعات هيونداي سانتافي 2021 في سبتمبر 2020 في أوروبا. ومن المتوقع أن تتبع النسخة الأمريكية في وقت لاحق هذا العام.

 

اترك تعليقاً