جولفسيارات جديدةفولكس فاجن

الإعلان عن أسعار فولكس فاجن جولف جي تي آي وجولف آر 2022

السيارات – ظهرت في الولايات المتحدة موديلات فولكس فاجن جولف GTI و R موديلي 2022 في معرض شيكاغو للسيارات 2021. وقال هاين شيفر ، نائب الرئيس الأول لتسويق المنتجات والاستراتيجيات بفولكس فاجن الأمريكية: “كان يُنظر إلى طرازي GTI و R السابقين على أنهما أفضل سيارات هاتشباك ساخنة يمكن شراؤها ، لكن إصدارات الجيل الثامن تأتي أعلى وأفضل من السابق”.

وعلى الرغم من أن كلا الطرازين يحتفظان بنفس قواعد العجلات للموديلات السابقة ولهما نفس تصميم موديلات جولف ، إلا أنهما يختلفان بتواجد مصابيح LED أمامية فريدة. كما تحتوي سيارة GTI على مصابيح ضباب على شكل حرف X ، وشبكة سفلية على شكل خلية نحل ، وخط شبكي أحمر ، في حين أن R يأتي بها خط شبكي أزرق ، وتصميمات أكثر جرأة في الصادمين ، ومخارج عادم رباعية.

كما يتم تشغيل كل من جولف GTI و R بواسطة محرك EA888 رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني. وينتج المحرك 241 حصان في GTI ، و 315 حصانًا في جولف R الأكثر قوة عند تجهيز السيارة بناقل حركة DSG مزدوج القابض من 7 سرعات. كما تجهيزها بناقل مانيوال من 6 سرعات.

ويمكن لكلا الموديلين الوصول الي 250 كم في الساعة كسرعة قصوى, ومع ذلك ، قيل أن R وصلت إلى 100 كم في الساعة في 4.7 ثانية عندما تم الكشف عنها لأول مرة العام الماضي. كما توجه سيارة GTI القوة إلى عجلاتها الأمامية بينما تتميز R بنظام الدفع الرباعي 4Motion. كما تحصل سيارة GTI على ترس تفاضلي VAQ محدود الانزلاق ومستشعر لعزم الدوران يتم التحكم فيه إلكترونياً بشكل قياسي .

وفي نسخ R ، يمكن توجيه عزم الدوران للمحور الخلفي ويمكن توزيع ما يصل إلى 100 بالمائة من عزم الدوران الخلفي على أي من العجلات الخلفية اعتمادًا على حالة القيادة. كما يتوفر للجيل الجديد من جولف نظام ادارة ديناميكيات السيارة الجديد الذي ظهر لأول مرة في هذا الطراز. ويربط النظام التحكم في الثبات مع القفل التفاضلي الإلكتروني (XDS) جنبًا إلى جنب مع نظام امتصاص الصدمات القابل للتكيف DCC . ويجب أن تجعل هذه التحسينات الميكانيكية كلاً من GTI و R أكثر متعة للقيادة من السابق.      

كما حصلت السيارات على مقصورة رقمية Digital Cockpit Pro القابل للتخصيص بشاشة 10.25 بوصة قياسيًا. كما تأتي خطوط لوحة القيادة بسيطة والأزرار المادية ملحوظة. ومع ذلك ، لم تنس فولكس فاجن بعض التفاصيل مثل مقبض التغيير اليدوي في GTI والمقاعد المنقوشة القياسية. علاوة على ذلك ، فإن عناصر مثل مقعد السائق الكهربائي الذي يمكن ضبطه بـ 12 اتجاهًا والفرش الجلدي فيينا وشاشة العرض العلوية هي عناصر قياسية.

وتتميز R عالية المواصفات بمقاعد من جلد نابا في الأمام ، ونظام صوت هارمان كاردون بتسعة مكبرات صوت ، ومقاعد أمامية بنظام تهوية ، وتحكم في المناخ ثلاثي المناطق. ويتم تقديم GTI في فئات S و SE و Autobahn وتبدأ بسعر 29،545 دولارًا لـ S مع الناقل المانيوال ، وترتفع إلى 30،345 دولارًا لسيارة GTI S مع الناقل DSG.

وتبلغ تكلفة GTI SE 34.295 ألف دولار للنسخة المانيوال و35.095 ألف دولار للنسخة بناقل DSG ، بينما تبلغ تكلفة GTI Autobahn 37.995 ألف دولار و38.795 ألف دولار. أما جولف R فتأتي بفئة واحدة بسعر 43.645 ألف دولار للمانيوال و44.445 ألف دولار لنسخة DSG.

 

اترك تعليقاً