اخبار السياراتتويوتا

الإعلان عن أسعار تويوتا ميراي الجديدة

السيارات – من المنتظر تقديم نسخة الانتاج من سيارات تويوتا ميراي الجديدة كلياً في ديسمبر المقبل ، وما يتوفر الآن النسخة التجريبية من السيارة ، والنسخة الانتاجية ستكون من الجيل الثاني من السيارة الذي ينتظر أن تأتي بشكل مختلف عن السابق. ومقارنة بالجيل الأول من السيارة , فالجيل الجديد سيأتي بتغيير كامل في التصميم حيث لن يبدو قريباً من تويوتا بريوس ولكن أقرب للكزس LS 500 .

وتتشارك ميراي منصة الانتاح بالدفع الخلفي ع LS 500 الجديدة مع استمرار الاعتماد على منظومة الدفع بخلايا الوقود الهيدروجينية ، وتستهدف تويوتا أن تنافس ميراري تسلا Model S وأسعارها الأوروبية تعكس هذا الأمر. وقالت تويوتا أن أسعار تويوتا ميراي الجديدة تبدأ من 63.900 ألف يورو مع بدء مبيعات السيارة نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل. وقالت تويوتا أن انتاج السيارة سيبدأ في نوفمبر المقبل مع زيادة سعة الانتاج السنوية للسيارة لتصل الي 30 ألف نسخة.

وقالت تويوتا أن ميراي الجديدة أرخص من السابق حيث أن الحوافز الخاصة بهذه السيارات ستقلل سعر السيارة في الأسواق الأوروبية خاصة في بريطانيا ، ويذكر أن الجيل السابق من ميراي يبدأ من 58.550 ألف دولار . وسيأتي الاصدار الأساسي من السيارة بعجلات ألومنيوم 19 بوصة ونظام صوت JBL مع 14 سماعة وشاشة 12.3 بوصة ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ومصابيح ليد أمامية مع مفتاح ذكي.

أما الاصدار المتوسط فيعرف باسم اكسكيوتيف مع سعر يبدأ من 66.900 ألف يورو مع عجلات ألومنيوم 19 بوصة فضية ومصابيح ليد مزدوجة قابلة للتكيف وزجاج خلفي مظلل وكاميرا 360 درجة واضاءة محيطية. أما النسخة الأعلي أدفانسيد من السيارة فتبدأ من 73.900 ألف يورو وتضيف عجلات 20 بوصة وفتحة سقف بانورامية وشاشة مستقلة وتدفئة في المقاعد الخلفية ونظام تكييف أوتوماتيكي ثلاثي المناطق وفرش شبه جلدي للمقاعد.

 

اترك تعليقاً