اخبار السيارات

اقامة أول مصنع سيارات سعودي في خلال شهور

السيارات – قال نزار الحريري رئيس التجمعات الصناعية في السعودية أن الدولة ستقدم أول تصريح لتصنيع السيارات في البلاد خلال الشهر الجاري أو خلال الربع الثاني من العام الجاري, وقال أن التوقعات ترجح بدء اقامة أول مصنع لتجميع السيارات بالمملكة خلال الربع الثاني من العام الحالي , مع قيامه ببدء التصنيع الفعلي في عام 2023.

وأشار الي أن العام الجاري يعتبر عام محوري في تصنيع السيارات بالسعودية مع وجود اشراف خاص من وزير الصناعة السعودي على ملف صناعة السيارات مع وجود تفاوض في الوقت الحالي مع اثنين من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات.

وأكد أنهم لا يرغبون في عمليات تجميع تقليدية ولكن أن ترقي الصورة الي التصنيع للأجزاء والمكونات وهو ما سيوفر تصنيع أجزاء تعتمد على خامات مثل الحديد والألومنيوم والبلاستيك بجانب الزجاج والمطاط وبالتالي ستزيد فرص الاستثمار وتتنوع مع اتساع رقعة صناعات السيارات للوصول الي 6 اتجاهات جديدة ستعمل على زيادة سلسلة الامدادات لصناعة السيارات.

وتشمل الخطة البدء في التجميع التقليدي وخلال عامين تقريباً يتم البدء في تشغيل مصانع الألومنيوم وغيرها لتقديم المكونات الأخرى بينما ستقدم شركة حديد في السعودية الصفائح المعدنية التي ستزيد مكونات السوق المحلي في السعودية في صناعة السيارات لأكثر من 60%.

 

اترك تعليقاً