مقالات متنوعة

افضل 4 طرق للتربح من سيارتك

السيارات – ما لم تكونوا تعيشون في مدينة حضرية كبرى مع نظام مواصلات عامة شامل وموثوق، فإن امتلاك سيارة يعتبر ضرورة أساسية، إلا أن ذلك الخيار قد يكون مكلفاً سواءً عند الشراء أو إجراء عمليات الصيانة والتصليحات المختلفة، هذا بخلاف مصاريف التأمين وأسعار البنزين المتفاوتة.

فقد وجدت بعض الدراسات من 2018 أن متوسط تكلفة امتلاك وتشغيل سيارة جديدة (بما في ذلك تكلفة الوقود والصيانة والإصلاح والتأمين وغيره) تبلغ 8,849 دولار (33,150 ريال) سنوياً، ولكن لحسن الحظ فهناك الكثير من الطرق لتعويض هذه التكاليف، وإليكم في السطور القادمة أفضل 4 طرق لكسب بعض المال من سياراتكم.

سائق اوبر

طرق للتربح

يعد الانضمام إلى أسطول السائقين في خدمات سيارات الأجرة القائمة على تطبيقات الهواتف الذكية من أكثر الطرق وضوحاً وشعبية لزيادة دخلكم، وبطبيعة الحال فهناك شركتان من أكبر الشركات في هذا المجال وهما اوبر وليفت، واللتان تتوفر كل منهما في العديد من المدن حول العالم.

وبناءً على المكان الذي تتواجد فيه والتطبيق الذي تختاره، ستختلف المتطلبات قليلاً، فأحياناً يُطلب أن يكون عمر السيارات أقل من عدد معين من السنوات (عادةً ما يكون 10 سنوات أو أحدث)، إلا أنه في المجمل فإن الشروط تُعتبر بسيطة على كل حال.

توصيل الأغذية

يُعد تقديم الطعام عبر تطبيق مخصص مثل اوبر EATS ودور داش خياراً شائعاً آخر للسائقين الذين يتطلعون إلى الحصول على بعض النقود الإضافية.

وعلى الرغم من أنكم قد لا تحتاج بالضرورة إلى امتلاك سيارة للعمل في مثل هذه الخدمات، إلا أن امتلاك سيارة سيجعل الأمور أسهل كما سيوسع من نطاق التسليم الذي يمكنكم تقديمه.

تأجير سياراتكم عند عدم الاستخدام

من الواضح أن هذا الخيار يأتي مع قدر من المخاطر، ولكن هناك عدداً متزايداً من الخدمات المخصصة للسماح لك بتأجير سيارتك بشكل أساسي عند عدم استخدامها، أي أنه بدلاً من استئجار سيارة من وكالة تأجير تقليدية، يمكن للبعض إنجاز ذلك عن طريق بعض التطبيقات، وذلك للاختيار بين أسطول من السيارات الشخصية التي قام أصحابها بوضع بياناتها.

ومن ضمن الأمثلة على ذلك هو تطبيق تورو، فعندما تقومون بإدراج سياراتكم على التطبيق، تُحدد الشركة سعر تأجير السيارة على أساس القيمة السوقية والموقع بالإضافة إلى بعض البيانات الأخرى، أو يمكنكم تعيين السعر بأنفسكم.

وعلى الرغم من وجود بعض المخاطر، إلا أن تورو تؤمن على السيارات، كما أن الخدمة لا تطلب منكم أية رسوم شهرية أو رسوم للاشتراك، ولكن لسوء الحظ لا يتوفر التطبيق في عالمنا العربي، لذا ربما سيكون عليكم تأجير سياراتكم لبعض التطبيقات الأخرى أو أحد الوكلاء التقليديين.

تحويل السيارة إلى لوحة إعلانات متحركة

قد تبدو طريقة كسب المال هذه غريبة بعض الشيء، إلا أنه يمكنكم كسب بعض المال شهرياً من خلال وضع بعض الملصقات على سياراتكم كإعلان متحرك.

ولحسن الحظ لن يكون عليكم تغطية كامل جسد السيارة بالملصقات لتلبية طلبات المعلنين، إلا أن ذلك سيكون الخيار الأكثر ربحية بكل تأكيد، وبالطبع تتراوح الأرباح حسب حجم الإعلان وحسب نوع السيارة.

اترك تعليقاً