مقالات متنوعة

افضل سيارات الكروس اوفر المناسبة للطرق الوعرة

السيارات – من المؤكد أن سيارات الكروس اوفر تعد هي الخيار الأمثل لمحبي السيارات العملية ذات الحجم المعقول، دون الحاجة للتوجه إلى سيارات الـSUV الضخمة التي عادة ما تكون أقل كفاءة باستهلاك الوقود وأصعب بالقيادة، ولكن في حالة الرغبة بالقيادة على الطرق الوعرة، رغم أن طرازات الـSUV دائماً ما تكون هي الخيار الأفضل لذلك الأمر، إلا أن هناك عدة سيارات كروس أوفر قادرة على تقديم تجربة مميزة كذلك، وسوف نقدم لكم اليوم نظرة على بعض أفضلها.

هوندا باسبورت 2019

رغم أن هوندا باسبورت قد لا تكون الأفضل من حيث التوجه للسير نحو أكثر الطرق الوعرة حدة وصعوبة، إلا أنها قادرة على تحمل الطرق التي تمثل تحدياً لأغلب سيارات الكروس أوفر الأخرى بفضل ارتفاعها المعقول عن الأرض وألواح الحماية السفلية.

كيا تيلورايد 2020

تأتي كيا تيلورايد الجديدة كلياً بشكل قياسي مع قدرات عالية لمواجهة الطرق الوعرة خاصة بخيار الدفع الرباعي الذي يزيد من قدرتها على الثبات بشكل مميز، ولكن للحصول على أفضل النتائج يفضل اختيارها مع عجلات الطرق الوعرة لقدرة أكبر على السير بثقة على الصخور الحادة وفي الأماكن الموحلة.

مرسيدس GLE 2020

رغم أن النظرة لسيارات مرسيدس باهظة الثمن دائماً ما تكون أنها سيارات راقية تتميز بالفخامة والرفاهية فقط، إلا أن طراز GLE يراعي حاجة السائقين أحياناً التوجه للبرية بغرض التخييم أو الرحلات، ولهذا تقدم لنا هذه الكروس أوقر قدرة عالية بمواجهة الطرق الوعرة من خلال نظام تعليق إلكتروني ذكي متغير الأوضاع للخروج من أصعب المأزق.

مرسيدس 2020 GLS

تنضم GLS إلى GLE في كونها كروس أوفر فاخرة من مرسيدس قادرة على مجابهة الطرق الوعرة بسهولة دون مجهود يذكر، وذلك بفضل نظام E-Active للتحكم في الهيكل وثبات الكروس أوفر ذات الثلاثة صفوف، وذلك من خلال استخدام ممتصات الصدمات المختلفة والتحكم بها عبر نظام مولد كهربائي 48 فولت.

سوبارو اوتباك 2020

تمتلك سوبارو اوتباك تصميم خارجي يفصح عن مدى عنفها وقساوتها بشكل لا يجعل قدرتها على مجابهة الطرق الوعرة مفاجأة حقيقية لمن يراها أمام عينيه، خاصة مع محرك تيربوتشارجر سعة 2.4 لتر ذو قوة 260 حصان، إلى جانب زيادة قوتها الالتوائية بنسبة 70% مع ارتفاع مقبول عن الأرض ونمط قيادة خاص للطرق الوعرة يجعلها قادرة على غزو مختلف التضاريس.

جيب رينيجيد 2019

هذا وأخيراً من المؤكد أن سيارات جيب هي الأشهر فيما يتعلق بالطرق الوعرة والسير عليها بكل ثقة وحسم، ولكن رغم ذلك قد لا نفكر في رينيجيد عند التفكير في جيب، خاصة أنها تتشارك منصتها مع طراز فيات باندا الأوروبي، ولكنها رغم ذلك قادرة على مجابهة الطرق الوعرة بقوة خاصة عند اختيارها مع دفع رباعي وعجلات 19 إنش، فهي قادرة على السير في المجاري المائية البالغ عمقها 48.26 سم بسلاسة تامة.

اترك تعليقاً