افتتاح المرحلة الثانية من مشروع ازدواج طريق مكة الليث بطول 30 كم

السيارات
افتتاح المرحلة الثانية من مشروع ازدواج طريق مكة الليث بطول 30 كم

السيارات – أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية عن الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع جديد. وهذا المشروع هو مشروع ازدواج طريق مكة المكرمة الليث بطول 30 كم. كما تم فتح الطريق للحركة المرورية كذلك.

كما أعلنت هيئة تطوير منطقة مكة عن تحسين مدخل حي الأمير فواز بعدد 4 عبارات على مجري السيل.

كما قام نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية لشؤون الطرق بدر الدلامي بتفقد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة الرياض . وجاء ذلك للوقوف على الأعمال ميدانياً والتأكد من تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة في كافة المشاريع. وقالت الوزارة أنها قامت بتوفير أكثر من 166 ألف برميل نفط سنوياً بما يحقق الأثر والتأثير بمشاريع الوزارة .

ووضحت أن أهداف مشروع ترشدي تشمل استبدال مصابيح انارة الطرق التقليدية بمصابيح ليد مرشدة للطاقة. ويهدف المشروع الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة وتخفيض تكاليف الصيانة. كما تستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة والارتقاء بجودة الحياة.

كما أعلنت الوزارة التعامل مع النقاط السوداء وهي الأجزاء من الطرق التي تكثر عليها الحوادث. وتسبب وفيات أو اصابات أو تلفيات باستمرار. ويتم معالجتها من خلال تنفيذ كافة عناصر السلامة المتوفرة في الوزارة على الطريق حسب توصيات اللجان المختصة. كما تشمل المعالجة الجزئية تنفيذ جزء مما يحتاجه الطريق من عناصر السلامة حسب تقييم اللجنة المختصة. ويتم تنفيذ أعمال انشائية جديدة على الطريق مثل بناء جسر أو تنفيذ تقاطع أو تحويلة.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا