GLEسيارات جديدةمرسيدس بنز

اطلاق مرسيدس AMG GLE 63 S Coupe 2021 بقوة 603 حصان

السيارات – كشفت مرسيدس عن نسخة AMG عالية الأداء من سيارة GLE SUV أواخر العام الماضي ، وقد كشفت الشركة الآن عن نسخة الكوبيه من نفس السيارة وهي مرسيدس AMG GLE 63 S Coupe موديل 2021. وتعتبر هذه السيارة رياضية متعددة الاستخدامات بقوة 603 حصان. وكما هو الحال مع GLE 63 SUV القياسية ، ستتوفر الكوبيه فقط في اصدار S مع محرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحنين توربينيين مع نظام هجين خفيف بقوة 48 فولت يضيف 21 حصانًا.

كما ترسل القوة عبر نظام AMG Performance 4MATIC + وهو نظام الدفع الرباعي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات. وتتسارع السيارة من 0-100 كم في الساعة في 3.7 ثانية فقط مع السرعة القصوى عند 174 ميل في الساعة.

وتأتي السيارة بتغييرات في التصميم مع خط سقف يشبه الكوبيه عن تصميم GLE القياسي. كما تم تجهيز هذا الموديل من AMG بتصميم ديناميكي مع فتحات هواء سوداء وشبكة أمامية خاصة. كما تأتي بالعتبات الجانبية وأغطية المرايا الخارجية وأقواس العجلات مطلية بلون السيارة بما يضيف إلى المظهر العدواني. كما تعتمد GLE 63 S Coupe على عجلات AMG مقاس 22 بوصة مع خيارات أخرى.

وفي الداخل ، تبدو المقصورة مطابقة لـ GLE 63 القياسية ، مع جلد Nappa الحصري قياسيًا في حين تتوفر مواد أخرى أيضًا ، وتضاء الكابينة ليلًا مع إضاءة محيطية قياسية. كما يوجد نظام MBUX للترفيه مع شاشة لمس مركزية وشاشة كبيرة أمام السائق بدلاً من العدادات التقليدية. كما تتميز نسخة AMG بوحدة تحكم خاصة للتحكم في نظام ESP ثلاثي المراحل ، ووضع ناقل الحركة ، ونظام امتصاص الصدمات القابل للتكيف ، ونظام عادم AMG Performance ، وارتفاع ركوب السيارة. وبالطبع ، سيكون لدى GLE Coupe مساحة شحن أصغر وتراجع في الرؤية الخلفية مقارنة بسيارة GLE.

وتأتي السيارة مع محرك V8 سعة 4.0 لتر أيضًا مع نظام إلغاء تنشيط الأسطوانات لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود. ويعمل هذا النظام الخلط المختلط أيضًا على التحكم في ثبات السيارة AMG Active Ride Control ، مما يحسن راحة الركوب باستخدام نظام التعليق الهوائي وممتصات الصدمات القابلة للتكيف. كما يمكن للسائقين وضع ممتصات الصدمات في أوضاع Comfort و Sport و Sport + في حين أن أوضاع Dynamic Select تشمل Comfort و Sport و Sport + و Individual و Race و Trail و Sand.

وسيتم الإعلان عن الأسعار الرسمية مع توقع وصول السيارة إلى الوكلاء في خريف عام 2020. وستكلف GLE 63 S Coupe أكثر من GLE 63 S القياسية حيث يبلغ سعرها حوالي 113.000 دولار.

اترك تعليقاً