صيانة السيارات

هكذا تتفادى خطر اشتعال السيارات

السيارات – تعد فكرة اشتعال السيارات أمر منتشر للغاية في مختلف دول العالم، حيث أن ذلك يؤثر على مئات السيارات يومياً بمختلف الدول، ورغم أن ذلك قد يندر حدوثه في حالة كنت ذو خبرة كبيرة بالأجزاء الميكانيكية في سيارتك، إلا أن أغلب السائقين يمكن أن يتعرضوا لهذه المشكلة، ولهذا فسوف نستعرض معكم أهم النصائح التي يمكن أن تساعدكم في هكذا مأزق.

في أغلب الأحيان، يمكن القول أن القيادة بحذر والالتزام بالصيانات الدورية لسيارتك تعد من أهم الإجراءات الاحترازية التي تساعد على تجنب مشكلة اشتعال السيارات التي يعد السبب الرئيسي لها هي أعطال دورة الوقود والتمزق بأنابيبها، لذا يتوجب فحص مثل هذه الأجزاء مرة واحدة على الأقل سنوياً، ولكن فور انتشار رائحة الاحتراق أو ملاحظة وجود صمام تالف ينبغي التوجه إلى مركز الخدمة بأسرع وقت.

أما في حالة ملاحظة رائحة حريق حقيقية أو وجود أدخنة صادرة من أسفل غطاء المحرك، فتأكد من تشغيل إشارة التوقف وركن السيارة على جانب الطريق مع إغلاق المحرك فوراً ووضع مثلث تحذير أمامها مع التأكد من خروج كافة الركاب من السيارة والاتصال بالطوارئ.

هذا وفي حالة كانت الأدخنة متصاعدة دون نيران من أسفل غطاء المحرك، يمكن استخدام مطفأة الحريق من على بعد لرش المنطقة التي تتصاعد منها الأدخنة، ولكن في حالة نشوب حريق في منطقة أبعد نحو الخلف، فمن المهم عدم محاولة وإطفائها وضرورة الاتصال بالطوارئ على الفور.

اترك تعليقاً