مقالات متنوعة

اسرع سيارات الشرطة في العالم … لا يوجد مفر!

السيارات – في كثير من أفلام الأكشن نرى المجرمون يلوذون بالفرار بسهولة نسبياً بسبب مدى سرعة سياراتهم الخارقة، ولكن بمواجهة اسرع سيارات الشرطة في العالم التي نستعرضها معكم اليوم، ستكون مهمتهم أصعب كثيراً.

أسطول خارق من سيارات الشرطة

تعرف دبي بكونها مدينة الثروات الضخمة، حيث أنها مقر تحقيق العديد من الأرقام القياسية مثل أطول برج في العالم، برج خليفة، وهو ما يصل أيضاً إلى ضباط المدينة الذين يقودون بعض اسرع سيارات الشرطة في العالم التي تمنحهم القدرة على القبض حتى على أكثر السيارات سرعة بالطرق، حيث يضم أسطول السيارات المذهلة سيارات قوية للغاية من أمثال ماكلارين MP4-12C ولامبورجيني افينتادور، بجانب جوهرة التاج، بوجاتي فيرون.

على الرغم من أن فيرون لا تعد حالياً أسرع سيارة في العالم، ولكنها بكل تأكيد هي أسرع سيارة شرطة في العالم، حيث أن هذه النسخة المملوكة لقوة شرطة دبي يمكن أن تتعدى سرعتها 407 كم/س، مما يعني أن الطريقة الوحيدة للهرب منها هو بركوب طائرة.

كما تتميز سيارات شرطة دبي الأخرى بسرعتها الفائقة كذلك، حيث أن ماكلارين MP4-12C تتعدى سرعتها 320 كم/س، بينما افينتادور تتعدى سرعتها 350 كم/س، ولكن رغم ذلك، لا تعد دبي هي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتلك سيارات شرطة عالية السرعة.

القوة الإيطالية

اسرع سيارات الشرطة

تتعاون قوات شرطة المرور الإيطالية مع لامبورجيني منذ عدة أعوام، ولذلك تمتلك قوات الشرطة هناك سوبركارز بين أسطولها، وقد كانت أول واحدة هي لامبورجيني جالاردو، حيث لم يقتصر استخدامها فقط على القبض على المجرمين، ولكن أيضاً بنقل الأعضاء المطلوبة لإنقاذ حياة ضحايا الحوادث المختلفة.

ولكن منذ عدة أعوام، عانت جالاردو من حادث مدمر، مما جعل لامبورجيني تقدم سيارة جديدة لقوات الشرطة من نوع هوراكان في 2017، والتي تأتي بقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 305 كم/س.

الولايات المتحدة

لا تقوم قوات الشرطة الأمريكية بشراء سيارات السوبركار لقواتها، ولكن هذا لا يعني أنها لا تمتلك سيارات سريعة للغاية، حيث أن أسرع سيارة شرطة هناك هي فورد Police Interceptor Utility SUV التي تأتي بقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.8 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 240 كم/س، وعلى الرغم من أنها لا تعد سيارة سوبركار خارقة السرعة، إلا أنها وعلى عكس السيارات الأخرى ليست نادرة أو مستخدمة فقط بحالات نادرة، ولكنها في الواقع منتشرة للغاية، بل أنها حالياً سيارة الشرطة الأكثر شعبية بالولايات المتحدة نظراً لأنها مثلت 54% من السيارات التي قامت قوات الشرطة الأمريكية بشرائها في 2017.

اترك تعليقاً