أستون مارتنسيارات جديدة

استمع إلى محرك أستون مارتن فالكيري بمحرك V12 وقوة 1000 حصان

السيارات – بعد تأخير اكثر من مرة ، وصلت أستون مارتن فالكيري AMR Pro أخيرًا . ولا يوجد مكان أفضل لعرضها الأول من مهرجان جودوود للسرعة 2021. وهذه السيارة الخارقة مخصصة للحلبات فقط ، ووصفت بأنها سيارة ذات تطور جذري للنسخة القادمة من فالكيري المخصصة للطرق . كما تعمل بمحرك كوزوورث V12 سعة 6.5 لتر والذي يصل إلى 11000 دورة في الدقيقة وينتج 1000 حصان.

وتبلغ قوة السيارة لنسخة الطرق 1160 حصانًا ، لكن هذا بسبب وجود نظام هجين ينتج بعض القوة الإضافية. كما تخلت أستون مارتن عن ذلك وغيره من العناصر لتقليل الوزن قدر الإمكان لنسخة AMR Pro السباقية.

ويتكون الجسم من كميات كبيرة من ألياف الكربون ، بما في ذلك التعليق. كما توجد أيضًا نوافذ جانبية من مادة Perspex وزجاج أمامي منها. وقالت الشركة إن الكفاءة الديناميكية الهوائية لفالكيري AMR Pro تفوق حتى تلك الخاصة بلوائح لومانز للسيارات الفائقة. ولا تزال مواصفات الأداء الرسمية غير متوفرة ، لكن السيارة يمكن أن تقطع حلبة لومانز التي يبلغ طولها 8.5 ميلًا في حوالي 3 دقائق و 20 ثانية.

وتختلف AMR Pro أيضًا عن سيارة الطريق بهيكلها الأطول قليلاً في قاعدة العجلات ، وزيادة العرض في الأمام والخلف . كما تزيد الباقة الديناميكية من الطول الاجمالي للسيارة. وخططت أستون مارتن في البداية لتصنيع 25 نموذجًا فقط ولكن تم زيادتها إلى 40 نموذجًا ، بالإضافة إلى نموذجين أوليين. ويمكن تخمين أن السعر يتراوح بين 4 ملايين دولار و 5 ملايين دولار .

 

اترك تعليقاً