اخبار السياراتسوزوكى

استقالة رئيس سوزوكي عن عمر 91 عام

السيارات – لطالما اهتمت سوزوكي بعملائها وتعتبر بعض سياراتها موديلات مميزة في الحقيقية. ويمكن أن يعزى الكثير من ابتكار الشركة ونجاحها إلى رئيسها السابق ، أوسامو سوزوكي الذي عمل في الشركة منذ أكثر من أربعين عامًا ، لكنه الآن قرر أخيرًا التنحي عن منصب رئيس مجلس الإدارة ، وهو المنصب الذي شغله منذ مطلع الألفية.

وتأسست سوزوكي موتورز من قبل جد زوجة سوزوكي وستظل مقاليد الأمور في أيدي العائلة ، مع تولي توشيهيرو سوزوكي نجل أوسامو منصب رئيس مجلس الإدارة. ويشغل بالفعل حالياً دور الرئيس والمدير التنفيذي. وانضم أوسامو إلى الشركة في عام 1958 وأصبح رئيسًا بعد 20 عامًا. وساعدت فطنته التجارية سوزوكي في اقتحام السوق الهندية في عام 1983 ، وتبيع شركة ماروتي سوزوكي الهند التي تمتلك سوزوكي موتورز حصة الأغلبية فيها ، نصف السيارات في الهند.

ومع ذلك ، لم يكن وقت أوسامو في القيادة مثاليًا, وفي عام 2016 ، استقال من منصبه كرئيس تنفيذي من أجل تحمل المسؤولية عن أساليب الاختبار غير الصحيحة للشركة فيما يتعلق بالمسافات التي تقطعها السيارات، على الرغم من احتفاظه بلقب رئيس مجلس الإدارة. وقال إنه قرر التنحي العام الماضي في الذكرى المئوية لسوزوكي موتور بما يتماشى مع خطة الإدارة الجديدة التي تهدف إلى تقليل انبعاثات سوزوكي. وتستثمر سوزوكي 9.45 مليار دولار في السيارات الكهربائية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال أوسامو أنه لن يتوقف عن العمل وسيظل”نشيطا” كمستشار. وتواصل سوزوكي التركيز على العمل على تطوير السيارات لبعض الأسواق ، ولكن مع تحول العلامة التجارية نحو سيارات الكهرباء ، هناك فرصة جيدة لتطوير المزيد من السيارات المناسبة للبيع في جميع أنحاء العالم.

 

اترك تعليقاً