مقالات متنوعة

ارقام قياسية غريبة وجنونية بعالم السرعة

السيارات – يعد البشر مهاويس بالسرعة، حيث أن الكثير منا يمتلك رغبة جامحة للقيادة بسرعة، مما يجعل هناك ارقام قياسية عديدة في عالم السرعة على مدار الأعوام منذ بدء ابتكار المحركات في القرون الماضية وحتى الآن، ولكن هناك ارقام قياسية غريبة وجنونية نظراً لاختلاف المركبات المستخدمة في تحقيقها عن المتوقع، وسوف نستعرض اليوم سوياً بعضها.

اندي جرين ومركبة Thrust SSC

في 1997، توجه الطيار البريطاني اندي جرين لصحراء نيفادا الأمريكية مع مركبة تحمل اسم Thrust SSC، حيث كانت تحمل اثنين من محركات طائرات رولزرويس التيربو، وقد كانت مصممة لتحقيق رقم قياسي جديد لأعلى سرعة أرضية، وهو ما نجح به جرين بالفعل بعد وصوله لسرعة 1149.29 كم/س يوم، ما كانت تعد المرة الأولى التي يتخطى فيها أي شخص سرعة 1126 كم/س، حيث كانت هذه المرة الأولى والأخيرة حتى الآن التي تتمكن فيها مركبة أرضية من اختراق حاجز الصوت.

كولين فوريز و The Stig

تمكن كولين فوريز من تحقيق رقم قياسي جنوني للغاية، وذلك داخل سيارة ملاهي تحمل اسم The Stig، فعلى الرغم من أن سرعة هذه السيارات لا تتعدى 4.8 كم/س عادة، إلا أن هذه السيارة وبعد تعديلات عديدة بلغت سرعتها 161.41 كم/س.

مارتن باكون وسيارة Bean Machine

ارقام قياسية

أراد مارتن باكون أن يصنع سيارة مميزة للغاية تعمل بالقهوة، كما رغب في معرفة مدى السرعة التي يمكن أن تصل لها، لذا قرر تسجيل رقم قياسي لأسرع سيارة تعمل بالقهوة في 19 فبراير 2013، حيث بلغت سرعة سيارته 105.46 كم/س.

اترك تعليقاً