مقالات متنوعة

ارخص سيارة في العالم .. من هي؟

السيارات – على الرغم من ارتفاع حدة المنافسة بعالم السيارات خلال الأعوام الأخيرة، لم تنخفض أسعارها بشكل ملحوظ، ولكن في حالة التواجد بالهند، فمن الممكن شراء ارخص سيارة في العالم من شركة تاتا الهندية، والتي تأتي باسم نانو.

في الهند، يمتلك حوالي 2% فقط من السكان سيارات خاصة بها من بين تعداد سكان عام يتعدى مليار نسمة هناك، لذلك تم تطوير نانو كسيارة رخيصة تناسب العائلات الهندية، حيث تم تقديم أول سيارات نانو بسعر 1400 دولار فقط، في حين أن السعر ازداد قليلاً على مدار 10 أعوام ليصل إلى 3,340 دولار لأحدث الموديلات.

ارخص سيارة في العالم

مقابل هذا السعر المنخفض للغاية الذي يجعل نانو هي ارخص سيارة في العالم تعمل شركة تاتا الهندية على خفض التكاليف لأكثر درجة ممكن مع تقديم سيارة مدمجة ذات 4 مقاعد ولوحة قيادة بسيطة، مع إمكانية فتح حقيبة أمتعة السيارة من الداخل فقط، دون وجود نظام دفع كهربائي.

تأتي تاتا نانو كذلك مع مساحة واحدة للزجاج الأمامي أمام السائق ومرآة واحدة للرؤية الجانبية، رغم أن النسخ الأحدث أصبحت تأتي مع اثنين من المرايا، إضافة لخيار الحصول على مكيف أو راديو.

هذا وتأتي تاتا نانو مع محرك 2 سلندر بقوة 37 حصان وعزم 51 نيوتن.متر، إضافة لمستوى كفاءة استهلاك مذهل قدره 19.47 كم/لتر بالمدن وقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 30 ثانية تقريباً.

اترك تعليقاً