اخبار السيارات

ارتفاع متوقع بمبيعات السيارات السعودية خلال يونيو قبل زيادة القيمة المضافة في يوليو

السيارات – يبدو أن الفترة المقبلة وبالتحديد خلال شهر يونيو المقبل ستشهد زيادة في الطلب على السيارات في المملكة العربية السعودية حسب توقعات هانفي العفالق , رئيس لجنة التجارة بغرفة التجارة والصناعة في الشرقية نتيجة للاستعداد لزيادة ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية من 5% الي 15% حيث سيتم زيادتها بهذه النسبة الجديدة في بداية شهر يوليو.

وسينتج عن هذا بالتأكيد حدوث ارتفاع في أسعار السيارات وبالتالي سيضطر الكثيرون الي الاسراع بشراء السيارات في شهر يونيو المقبل قبل تطبيق الضريبة الجديدة ,كما أكد أن مبيعات السيارات من الأساس تشهد تراجع كبير في الفترة الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا والاجراءات التي تتبعها المملكة لمواجهته.

وأكد أن مبيعات السيارات في السعودية ارتفعت في عام 2019 بنسب جيدة ولكنه يري أن النصف الثاني من عام 2020 سيشهد انخفاض في المبيعات بسبب الظروف الحالية والضريبة الجديدة. وتوقع أن تنخفض المبيعات بداية من يوليو المقبل مع تطبيق الضريبة الجديدة مؤكداً ارتفاع الحركة في الفترة الحالية وانتظار استمرار اشتدادها في يونيو المقبل قبل شهر يوليو .

وأوضح أن مبيعات السيارات كانت جيدة في الربع الأول من العام ولكنها انخفضت ووصلت الي معدلات غير مسبوقة في التراجع خلال شهر ابريل الماضي بسبب الحظر الشامل ولكنها بدأت في الارتفاع من جديد في شهر مايو.

 

اترك تعليقاً