اخبار السياراتبورشهماكان

اختبار بورشة ماكان الكهربائية موديل 2023

السيارات – ظهرت نماذج أولية من سيارة بورشة ماكان الاختبارية المقبلة ونسختها الكهربائية بالكامل قبل ذلك اختبار عدة مرات ، وقررت بورشة أن تعطي لمحة عن كيفية تطوير السيارة القادمة. وقال مايكل شتاينر ، عضو مجلس إدارة بورشة ، على الرغم من أن هناك الكثير من الاختبارات لماكان تحدث افتراضيًا ، إلا أن الاختبارات الواقعية لا تزال حاسمة.

وأوضح قائلاً: “لا يزال اختبار التحمل في مؤسسات الاختبارات المغلقة والطرق العامة في ظروف الحياة الواقعية أمرًا لا غنى عنه لضمان أن هيكل السيارة قوي ولضمان الموثوقية في الأجهزة والبرامج وأن جميع الوظائف تفي بمعايير الجودة العالية لدينا”.

وللوصول إلى هذه النقطة ، يمر الموديل أولاً بالاختبار الافتراضي الذي يوفر الوقت والمال من خلال السماح للمهندسين بإجراء اختبارات مبكرة على النماذج الأولية بصورة رقمية. وتقول شركة صناعة السيارات إن لديها 20 نموذجًا رقميًا من طراز ماكان الكهربائي لخدمة عمليات التطوير المختلفة.  

وهذا يعني أن كل قسم مثل المحركات والصوتيات والديناميكا وغيرهم قد يكون لديه نموذج خاص به. ولضمان أن الجميع يتحرك في نفس الاتجاه ، يتم تجميع البيانات بانتظام للتأكد من أن مهندسي الصوت ، على سبيل المثال ، لا يطلبون شيئًا من شأنه أن يجعل هناك مشكلة في الديناميكا الهوائية للسيارة.

وقال الدكتور توماس ويغان ، مدير تطوير الديناميكا الهوائية في بورشة: “العالم الرقمي لا غنى عنه لتطوير ماكان الكهربائي بالكامل وقد بدأنا بالنموذج الخاص بالديناميكا الهوائية عندما بدأ المشروع لأول مرة منذ حوالي أربع سنوات.” وتعتبر الديناميكا الهوائية مهمة للغاية خاصة بالنسبة للمركبات الكهربائية خاصة أنها تكون أثقل في الوزن بسبب البطارية الثقيلة وحاجتها لنطاق قيادة أكبر ولهذا الديناميكا لديها دور كبير في تحقيق أطول مدى.

ويكمن التحدي أيضًا في الحصول على ما يكفي من الهواء للتهوية فوق البطاريات لإبقائها في درجة حرارة مثالية تبلغ 20-70 درجة مئوية , وهذا أكثر برودة بكثير من محركات الاحتراق الداخلي ، والتي تعمل عادة بين 90-120 درجة مئوية.

وستطرح بورش سيارة ماكان الكهربائية في عام 2023. وستتبع إطلاق سيارة ماكان الجديدة التي تعمل بالمحركات التقليدية التي ستقدم في وقت لاحق من هذا العام.

 

اترك تعليقاً