مقالات متنوعة

أكثر 5 أشياء يخفق فيها المشاركين في اختبار القيادة

السيارات – يعد اختبار القيادة واحد من أهم التجارب التي يختبرها الكثير من الشباب والمراهقين أثناء حياتهم حول العالم، فهو بالنسبة للكثيرين بمثابة دليل حقيقي على تحولهم إلى كبار راشدين قادرين على تحمل المسؤولية واجتياز الصعاب، ولكن الكثير من المشاركين والمتقدمين لاختبارات القيادة يخفقون بها عادة نظراً لقلة الخبرة والممارسة، وهناك عدة نقاط في الاختبار تعد هي الأشهر فيما يتعلق بذلك، ولهذا نعرضها لكم اليوم.

تخطي إشارات التوقف


في اختبار القيادة يشعر الكثير من المشاركين بالتوتر والقلق من السيارات الأخرى فيبقون أعينهم على الطريق بينما يحاولوا تذكر أزرار الإشارات والمصابيح الصحيحة الواجب تشغيلها في مختلف المواقف، ولكن خلال كل ذلك قد ينسون في كثير من الأحيان أهمية التوقف عند إشارات التوقف الواضحة على الطرق بشكل كامل قبل معاودة السير مرة أخرى، فيقومون بإبطاء السرعة فقط.

اتباع السيارات الأخرى عن قرب شديد

عند تلقي الاختبار الكتابي، يصبح المشاركين في اختبار القيادة على دراية تامة بمختلف قوانين الأمان والسلامة الخاصة بالسرعة المناسبة للبقاء خلف السيارات الأخرى، ولكن الكثير من المشاركين قد ينسون هذه القواعد فور الجلوس خلف المقود، لذا في كثير من الأوقات قد يقوم المشاركين بترك مساحة بسيطة للغاية خلف السيارات الأخرى، وهو ما يؤدي لإنقاص نقاطهم في اختبار القيادة.

الانتباه للسرعة القصوى

اختبار القيادة
يعد التحكم في سرعة السيارة أمر هام للغاية، حيث أن قوات الشرطة تبحث دوماً عن أي مخالف لحدود السرعة القصوى على الطرقات المختلفة، كما يمكن أن يفشل البعض في الاختبار بسبب القيادة على سرعات منخفضة للغاية، حيث أن كلا الحالتين يمكن أن تتسببا في حوادث خطيرة.

تفقد المرايا الجانبية

اختبار القيادة
تأتي كافة السيارات مع مرايا جانبية لمساعدة السائقين على معرفة ما يجري خلفهم للقيادة بأكثر قدر ممكن من الأمان وتفادي مختلف العقبات، ولهذا من المهم التأكد من تفقدها بشكل مستمر أثناء تجربة القيادة في الاختبار لتفادي الإخفاق.

تبديل الحارة المرورية بشكل خاطئ

اختبار القيادة
يعد تغيير الحارة المرورية هو أكثر الخطوات التي قد يفضل بها السائقين أثناء اختبار القيادة، ما قد يعود عادة إلى تعدد الخطوات اللازمة لذلك، حيث يجب أولاً تفقد جانبي السيارة ومن ثم تشغيل إشارات انعطاف السيارة في الإتجاه الذي يود السائق الانعطاف نحوه مع تفقد المرايات الجانبية مع النظر للخلف للتأكد من عدم وجود أي سيارة في النقطة العمياء للسائق.

اترك تعليقاً