اخبار السيارات

اتفاق لاطلاق برنامج لدعم العاملين في مجال النقل الموجه في السعودية

السيارات – وقع صالح الجاسر رئيس الهيئة العامة للنقل مذكرة تفاهم مع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي لاطلاق برنامج دعم العمل الحر في النقل الموجه، للمساهمة في تمكين النقل كصناعة فاعلة وشريك ممكّن للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة، وإتاحة فرص مستدامة لعمل المواطنين والمواطنات. وقال وزير النقل أنهم يستهدفون توطين أكثر من 45 ألف وظيفة في قطاع وتطبيقات توجيه المركبات مع اكتمال التوطين في المرحلة المقبلة.

وشمل التوقيع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف وشركة عمل المستقبل، لتنفيذ برنامج دعم العمل الحر للسعوديين والسعوديات العاملين في نشاط توجيه المركبات عن طريق التطبيقات الذكية، لرفع نسبة التوطين وإيجاد فرص عمل. ويهدف البرنامج الذي يستهدف السعوديين العاملين في تطبيقات نقل الركاب الي توطين ورفع كفاءة النشاط .

وتستمر المدة الزمنية للبرنامج 24 شهر مع دعم شهري للمستفيدين يصل الي 2400 ريال في الشهر ودعم تحفيزي بواقع 3000 ريال كل 6 شهور للعاملين في النشاط. وتشمل شروط الاستفادة من الدعم استيفاء 42 رحلة في وقت الذروة والتي تشمل من الاحد الي الخميس من 6 صباحاً الي 6 مساءً والجمعة والسبت من 12 مساءً الي 12 صباحاً، كما يشترط للحصول على الدعم التسجيل في الشهر الاول من بداية كل دورة.

 

اترك تعليقاً