اخبار السيارات

اتفاق جنرال موتورز ونيكولا قد يستمر وخطط شاحنة بادجر تتوقف

السيارات – في سبتمبر ، أعلنت جنرال موتورز ونيكولا عن شراكة إستراتيجية لتوفير تقنية خلايا الوقود للشاحنات , وبعد وقت قصير من الإعلان عن الصفقة ، أصدرت شركة هندنبرج للأبحاث تقريرًا مطولًا زعم أن نيكولا شركة احتيالية معقدة وأنها استغلت عدد من الأكاذيب في شراكتها مع أكبر مصنعي السيارات في أمريكا.

ونفت نيكولا معظم المزاعم ، لكن الضرر وقع بالفعل. وبعد أقل من أسبوعين ، تنحى الرئيس التنفيذي تريفور ميلتون طواعية مما أثار المزيد من الأسئلة حول الشركة الناشئة المحاصرة. وقد وقعت الشركتان على مذكرة تفاهم غير ملزمة ، لا تعتمد على انتاج الشاحنات ولكن تطالب جنرال موتورز بتزويد نيكولا بأنظمة خلايا الوقود هيدروتك لشاحنات الفئة 7/8.

وبموجب هذه “الاتفاقية المحتملة” ، ستقوم جنرال موتورز بتصميم نظام خلايا وقود هيدروتك لتلبية المواصفات المتفق عليها بشكل متبادل. وستناقش الشركتان أيضًا إمكانية استخدام بطاريات Ultium من جنرال موتورز في الفئة 7/8 . وقال نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والمشتريات وسلسلة التوريد في جنرال موتورز قال”إن اتفاقية التوريد هذه تعترف بخبراتنا الرائدة في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود وتطورها.” وأضاف دوج باركس: “إن توفير أنظمة خلايا الوقود هيدروتك الخاصة بنا لفئة المركبات التجارية هو جزء مهم من إستراتيجية النمو لدينا ويعزز التزامنا نحو مستقبل كهربائي بالكامل خالٍ من الانبعاثات.”

وأعرب مارك راسل ، الرئيس التنفيذي لشركة نيكولا، عن تفاؤله أيضًا حيث قال: “تظل الشاحنات الثقيلة هي عملنا الأساسي ، ونحن نركز بنسبة 100٪ على تحقيق مراحل التطوير الخاصة بنا لتقديم شاحنات تجارية نظيفة تعمل بالهيدروجين والبطاريات الكهربائية إلى السوق”. وأكد نيكولا أيضًا أن الشاحنة بادجر توقفت فعليًا لأنها كانت تعتمد على شراكة مع مصنعي المعدات الأصلية ونتيجة لذلك ، ستقوم الشركة برد قيمة حجوزات العملاء.

ولم يكن المستثمرون سعداء بالتغييرات حيث انخفض سهم نيكولا بأكثر من 25٪ ويبلغ سعره حاليًا ما يزيد قليلاً عن 21 دولارًا وهو بعيد جدًا عن أعلى قيمة له عند حوالي 80 دولار في 9 يونيو. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن سهم نيكولا لم يتعاف تمامًا بعد نشر تقرير هيندنبورغ للأبحاث.

 

اترك تعليقاً