اخبار السياراتبوجاتى

إيقاف تطوير موديلات جديدة من بوجاتي

السيارات – تحاول فولكس فاجن معرفة ما يجب فعله مع علاماتها التي تشمل بوجاتي ولامبورجيني ودوكاتي ، ويقال إن الخيارات تشمل كل شيء من البيع إلى إعادة الهيكلة. وفي حين أنه من غير المتوقع اتخاذ قرار حتى الشهر المقبل ، يبدو أن المراجعة الإستراتيجية لها تأثير بالفعل على النماذج المستقبلية.

وفي حديثه إلى بلومبرج ، قال رئيس شركة بوجاتي ستيفان وينكلمان إن العلامة التجارية قد أجرت نقاشات حول تقديم نموذج ثاني , ولكن تم حظر ذلك الآن بسبب أزمة فيروس كورونا. ومضى يقول إن الشركة لم تعد تتحدث عما سيأتي بعد ذلك. وبينما وضع وينكلمان اللوم على الوباء ، فإنه جزء من مشكلة أكبر تواجه مجموعة فولكس فاجن بسبب الانكماش الاقتصادي الناتج من الضغط على الشركات لخفض التكاليف وفي نفس الوقت الحاجة إلى استثمار المليارات في تطوير السيارات الكهربائية.

ومن السهل تطوير السيارات الكهربائية لعلامات مثل أودي وفولكس فاجن ، ولكنه أصعب بالنسبة لشركات متخصصة تبيع عددًا قليلاً فقط من الوحدات سنويًا مثل لامبورجيني وبوجاتي. وبالطبع ، إذا لم تعمل سيارات بوجاتي ولامبورجيني بالكهرباء ، فمن المحتمل أن يتم حظرها من الأسواق الرئيسية مثل كاليفورنيا التي ستوقف بيع سيارات المحركات التقليدية الجديدة بحلول عام 2035.

وعلى الرغم من هذه الضغوط ، قال وينكلمان إن بوجاتي في طريقها لتسجيل إيرادات قياسية هذا العام ولديها سجل مبيعات قوي ممتلئ بالفعل بنسبة 70-80٪ لعام 2021. وبالنظر إلى ذلك ، يبدو المستقبل القريب للشركة مشرقًا ولكن هناك غيوم تلوح في الأفق. ومن المتوقع اتخاذ قرار بشأن مستقبل بوجاتي في نوفمبر ، لكن التقارير أشارت إلى أن فولكس فاجن تخطط لبيع العلامة التجارية لشركة ريماك.

ورفض وينكلمان التعليق على تلك الشائعات ، ولكن إذا تم بيع الشركة لريماك ، فان من المنتظر أن تميل ريماك الي تحويل بوجاتي الي علامة كهربائية خارقة.

 

اترك تعليقاً