إيقاف إنتاج بي إم دبليو الفئة السادسة هذا العام والفئة الثامنة هي البديل

السيارات
إيقاف إنتاج بي إم دبليو الفئة السادسة هذا العام والفئة الثامنة هي البديل

السيارات – كان من المتوقع وقف انتاج بي إم دبليو الفئة السادسة منذ فترة طويلة. وتم الإعلان عن وقف اسم السيارة في أمريكا الشمالية في عام 2019. وقالت تقارير أن الشركة البافارية ستوقف الانتاج رسمياً لموديلات الفئة السادسة جران توريزمو في الخريف. وكانت السيارة قد امتد انتاجها لأربعة أجيال منذ العام 1976.

ومن المقرر وقف انتاج الفئة السادسة لصالح استمرار الفئة الثامنة. ويتولى كلاهما دور الطراز الرائد الفاخر للعلامة التجارية ولكن الفئة السادسة لم تحقق المكانة القوية في السوق رغم ارتفاع السعر.

ويتم تحقيق دور طرازات بي إم دبليو الفئة السادسة كوبيه والمكشوفة والجران كوبيه من خلال الفئة الثامنة. وكانت الفئة السادسة جي تي آخر طرازات الفئة السادسة المتبقية وتتصل بصورة وثيقة بالفئة الخامسة جي 30.

ومن ناحية المبيعات ، باعت الفئة السادسة 509 وحدة فقط في موطنها بألمانيا العام الماضي. وهي نسبة منخفضة نسبيًا بالمقارنة مع الفئة الخامسة التى حققت مبيعات قوية. وفي النصف الأول من عام 2023 ، باع طراز الفئة السادسة فقط 237 سيارة .

وفي إطار انتاج الفئة الخامسة في عام 2023 , سيتم إيقاف انتاج الفئة السادسة جي تي. ولكن لاتزال بعض السيارات متاحة منها للبيع بصورة رسمية لدى التجار. وقد يتم استبدال الفئة السادسة بموديل جديد. وهناك شائعات عن اندماج الفئة الرابعة والثامنة مثل مرسيدس CLE الجديدة. ويمكن ظهور هذا الطراز الجديد في 2026.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا