بوجاتىسيارات جديدة

إنتهاء عمليات تطوير بوجاتي ديفو وبدأ تسليم السيارة للمشترين

السيارات – بعد عمليات الاختبار الدقيقة والتحقق من جودة كل سيارة الشهر الماضي ، بدأت بوجاتي شحن الوحدات الأولى من موديلات ديفو لتسليمها للمشترين. ويبلغ سعر السيارة 5 ملايين يورو أو ما يعادل 5.9 مليون دولار ، مما يجعلها سيارة خارقة باهظة الثمن للغاية ، على الرغم من أنها ضرورية لعشاق بوجاتي ، وفقًا لستيفان وينكلمان ، رئيس الشركة.

وأضاف : “تمثل ديفو علامة فارقة في تاريخ بوجاتي الذي يمتد على مدى 110 عامًا. وستدخل ديفو الآن كتب التاريخ الخاصة بنا، جنبًا إلى جنب مع أحدث سيارات فيرون وتشيرون ، حيث تبدأ ديفو حقبة جديدة لبوجاتي تمثل عصر التصنيع الحديث. وقد تم تصميم ديفو لإحياء تقاليد الشركة الفرنسية المتخصصة في صناعة المركبات ، وسيقتصر الانتاج على 40 وحدة للسيارة التي تعتمد في الأساس على موديلات تشيرون.

وتملك السيارة هيكل يعمل على تحسين تدفق الهواء ، مما يؤدي إلى زيادة القوة السفلية بمقدار 90 كجم مقارنة بطرازات تشيرون، كما تتميز السيارة بالمصابيح الخلفية المعقدة ، مع إضاءة 44 جزء زائد في السيارة لإضفاء تأثير خاص ، ومصابيح أمامية صغيرة بفتحة ضوء ضيقة قياس 35 مم ووحدات اضاءة DRLs.

وتستخدم ديفو محرك W16 مستعار من طرازات تشيرون ، وهو محرك 8.0 لتر مع أربعة شواحن توربينية تمنح السيارة عزم دوران 1600 نيوتن متر بين 2000-6000 دورة في الدقيقة ، و 1479 حصان تنتج عند 6700 دورة في الدقيقة. وتستغرق السيارة 2.4 ثانية للتسارع من صفر الي 100 كم / ساعة، فيما اقتصرت سرعتها القصوى على 380 كم / ساعة. كما أنها تستهلك وقود بمعدل 35.2 / 15.2 / 22.5 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة / الطريق السريع / بصورة مجتمعة في دورة WLTP الأوروبية.

 

اترك تعليقاً