صيانة السيارات

إليك أهم العلامات التي تشير إلى مشاكل في قير السيارة

السيارات – يعد قير السيارة واحد من أهم قطعها الأساسية الميكانيكية، حيث أن أي مشكلة به قادرة على التأثير سلباً على سيارتك بالكامل، ولذا نعرض لكم اليوم أهم العلامات التي تشير إلى مشاكل في قير السيارة.

1) نظراً لكون القير أو ناقل الحركة يعد مسؤولاً بشكل أساسي عن التنقل ما بين السرعات المختلفة بسلاسة وسهولة، فمن المؤكد أنه في حالة وجدت ثقل أو تباطؤ ملحوظ مقارنة بالأداء المعتاد في نقل السرعة، فهناك مشكلة ما يجب فحصها بالقير.

2) تتطلب السيارات التي تعمل بقير يدوي أن تقوم أنت بنقل السرعات، ولكن قد تجد فجأة أن القير قد عاد إلى السرعة السابقة أو أصبح بوضع التحرير، وهنا من المؤكد أن هناك مشكلة يجب حلها في أقرب وقت.

3) توجد شارة خاصة بمشكلات ناقل الحركة أو القير دوماً في أغلب السيارات داخل شاشة العدادات، وعند إضاءتها من المؤكد بنسبة كبيرة أن هناك مشكلة قد ظهرت بالقير الخاص بسيارتك، لذا تأكد من فحصه في أقرب فرصة.

4) أما في حالة رؤية أي تسريب في زيت القير أثناء وجود تعليق أو تأخير بنقل السرعة، فيتوجب بسرعة التوجه لورشة الفحص.

5) هذا وأخيراً، عند محاولة السير بعد توقف السيارة بشكل ثابت ووجود تأخير غير مفهوم كي تبدأ بالسير، فهذه أيضاً إشارة لكون المشكلة تتعلق بالقير، وهو ما ينطبق كذلك على على بطء التسارع بغض النظر عن مدى قوة الضغط على البنزين، حيث يجب فحص أي من هذه المشكلات سريعاً لتفادي تفاقمها.

مشاكل في قير السيارة

اترك تعليقاً