بوجاتىرولز رويسلامبورجينيمرسيدس بنزمقالات متنوعة

إليك أغلى 5 سيارات جديدة على الإطلاق!

السيارات – تتوفر الكثير من طرازات السيارات في وقتنا الحالي لمختلف الميزانيات، بداية من الاقتصادية للغاية، وحتى فائقة الفخامة التي يبلغ سعرها مئات الآلاف من الدولارات، ولكن هناك قلة من السيارات المخصصة للأثرياء من محبي جمع السيارات التي تتمتع بمستوى ندرة عالي يسمح لملاكها بامتلاك شعر بالتميز والحصرية عند شرائها، ما يجعل أسعار مثل هذه الطرازات يتخطى ملايين الدولارات لذا نستعرض معكم اليوم أغلى 5 سيارات جديدة على الإطلاق.

5) لامبورجيني فينينو

في عامي 2014 و2015، صنعت لامبورجيني 14 نسخة من طراز فينينو بسعر 4.5 مليون دولار لكل منها، لتكون فينينو هي أغلى سيارة إيطالية في التاريخ، وقد أتت بمحرك 6.5 لتر 12 سلندر قوته 740 حصان.

4) كوينيجسيج CCXR تريفيتا

جاءت هذه النسخة الخاصة من سوبركار كوينيجسيج CCXR في 2010 مغطاة  بالألماس وألياف الكربون مع محرك 8 سلندر مزدوج التيربو قوته 1,004 حصان، لتتاح بثلاثة نسخ فقط، ما ساهم في جعل سعرها 4.8 مليون دولار.

3) مرسيدس مايباخ إكسيليرو

كما ذكرنا في البداية كلما ازدادات الندرة والفخامة، ازداد السعر، وهو ما ينطبق على إكسيليرو التي لا يوجد منها سوى نسخة واحدة أطلقت في 2004 بمحرك 12 سلندر مزدوج التيربو قوته 690 حصان بسعر 8 مليون دولار.

2) رولز رويس سويبتايل

أتت هذه السيارة  في 2017 مستوحاة من اليخوت الفاخرة وسيارات الثلاثينيات الكلاسيكية، ونظراً لقدومها كنسخة وحيدة من نوعها، فقد أتت بسعر 12.8 مليون دولار لتكون أغلى سيارة جديدة حينها.

1) بوجاتي لافواتيور نوار

يعني لافواتيور نوار هي الترجمة الفرنسية لكلمة “السيارة السوداء”، وهو ما يصف ببساطة شكل التصميم فائق الرقي والأناقة لهذه السيارة الوحيدة من نوعها في العالم أجمع والأغلى في التاريخ، وذلك بعد أن تم تدشينها خلال عام 2019 الجاري بسعر 18.9 مليون دولار، حيث تأتي مستوحاة من طراز تايب 57 SC أتلانتيك موديل 1934، والتي تعد أجمل سيارة كلاسيكية في العالم، حيث تمتلك لافواتيور نوار محرك 16 سلندر 8 لتر قوته 1500 حصان مع 6 أنابيب عادم خلفية، حيث سيكتمل صنعها خلال عامين ونصف من الآن ليتسلمها رئيس مجموعة فولكس واجن السابق الذي طلب صنعها خصيصاً له.

اترك تعليقاً