اخبار السباقات

أول سباق ليلي في تاريخ سباقات الفورمولا إي بالسعودية

السيارات – أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن استضافة الدرعية أول سباق ليلي في تاريخ سباقات الفورمولا إي في يومي 26 و27 فبراير 2021 ، حيث تستضيف الدرعية ، أول سباق ليلي للفورمولا إي كجزء من جدول بطولة العالم للفورمولا إي 2020/21 ABB FIA Formula E. وسوف يضاء المسار بتقنية LED منخفضة الاستهلاك مدعومة بالطاقة المتجددة بالكامل.

وأكدت فورمولا إي أن البطولة ستضيء شوارع الدرعية حيث تعود إلى المناطق الصحراوية التاريخية المحيطة بموقع اليونسكو للتراث العالمي للعام الثالث على التوالي بالدرعية. وستؤدي إضاءة المسار بأحدث تقنيات LED منخفضة الاستهلاك إلى تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى خمسين بالمائة مقارنة بالتقنيات التي لا تستخدم مصابيح LED.

وقال مسئولو فورمولا إي أن المملكة العربية السعودية هي الشريك المثالي في هذه المهمة الخاصة بالاستدامة والحفاظ على البيئة ، حيث تتبنى رحلة الاستدامة الخاصة بها نحو مملكة حديثة وشاملة كجزء من رؤية 2030. وسيقام سباق الدرعية الإلكتروني في الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي السعودي في يومي 26 و 27 فبراير. ويأتي بعد انطلاق بطولة العالم للفورمولا إي 2020/21 في سانتياغو ، تشيلي .

وقال ألبرتو لونغو ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للبطولة في بطولة فورمولا إي : “نحن فخورون جدًا بالشراكة مع السعودية لإنشاء أول سباق ليلي من فورمولا إي , و أنا واثق من أن السباق سيكون مذهلاً وسيؤدي إلى أسلوب تنافس لم نشهده من قبل. وكان أول تفكيرنا هو كيفية تحقيق رؤيتنا الرياضية في الحياة بطريقة مستدامة.

وأضاف صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود وزير الرياضة : “في عام 2018 ، دخلت مدينة الدرعية التاريخية القديمة التاريخ باستضافتها أول سباق كهربائي بالكامل في شوارع المنطقة ، وقد أثار الحدث الأول الكثير من الفرح ووضع الحيوية في رحلتنا الرياضية ، وكانت واحدة من أولى المبادرات الرياضية الكبرى التي ألهمت موظفينا منذ ذلك الحين وساعدت في تسليط الضوء على التحول الهائل في المملكة العربية السعودية في ظل رؤية المملكة 2030.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل ، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: “كان افتتاح سباق الدرعية الكهربائي أول حدث دولي كبير في المملكة ، وفي فبراير ، سيكون أول سباق ليلي على الإطلاق لبطولة فورمولا إي العالمية ، ونحن فخورون حقًا بهذا فالمملكة العربية السعودية في رحلة احتضان الطاقة المتجددة والتكنولوجيا ، وفورمولا إي هي أكثر من مجرد سباق لتحقيق الأفضل ، إنها شراكة ملتزمة بمستقبل التكنولوجيا المستدامة “.

 

اترك تعليقاً