اخبار السيارات

أوروبا قد تصدر قانون يلزم باستخدام محددات السرعة في السيارات

السيارات – في الشهر الماضي ، أعلنت شركة فولفو أن جميع طرازاتها الجديدة سيكون لها سرعة قصوى مقيدة تبلغ 110 ميل في الساعة اعتباراً من عام 2020 كجزء من خطة شركة صناعة السيارات لجعل جميع سياراتها تدوم لأطول فترة ممكنة، ويمكن أن يجعل الاتحاد الأوروبي محددات السرعة النشطة إلزامية في جميع السيارات المصممة حديثًا من عام 2022 والإصدارات الجديدة من الطرز الحالية من عام 2024. ومع ذلك ، لا تزال هذه الخطط خاضعة لموافقة البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وهي النتيجة التي ستعلن في سبتمبر.

وستستخدم المحددات الخاصة بالسرعة التي اقترحها مجلس سلامة النقل الأوروبي بيانات الـ GPS و / أو كاميرات التعرف على إشارات ولافتات المرور لتحديد الحد الأقصى للسرعة ، وسيعمل النظام على تقليل قوة المحرك ليطابق حد السرعة ، مما يمنع السيارة من تجاوز الحد الأقصى للسرعة. وسيكون من الممكن تجاوز النظام عن طريق الضغط بقوة على دواسة الوقود ، ولكن سيتم تشغيل النظام في كل مرة يتم فيها تشغيل السيارة.

وإذا استمر السائق في القيادة أعلى من الحد الأقصى للسرعة لعدة ثوانٍ ، فإن النظام يصدر تحذيرا لبضع ثوان ويعرض تحذيرا مرئيا حتى تعود السيارة تقل عن الحد الأقصى للسرعة مرة أخرى.” وستأتي محددات السرعة جنبا إلى جنب مع أدوات تسجيل البيانات ، وأنظمة فرامل الطوارئ الالية ، ومساعدة الحفاظ على المسار ، وأنظمة الكشف عن إرهاق السائق وغيرها من تدابير السلامة للعمل معاً لزيادة الأمان في السيارات.

وفي البداية ، سيأتي النظام مع مفتاح تشغيل / إيقاف ، لكن هذا فقط للمساعدة في قبول الجمهور للخدمة عند تقديمها لأول مرة ، لذلك لن يكون الأمر مفاجيء إذا تم تطبيق النظام بشكل دائم في وقت لاحق. وستعمل المحددات على تقليل الاصطدامات بنسبة 30 % وإنقاذ حياة 25.000 ألف شخص خلال 15 عام من طرح النظام.

اترك تعليقاً