TTاخبار السياراتاودي

أودي TT تخرج من الخدمة رسمياً

السيارات – هناك بعض الأخبار السيئة لعشاق السيارات الكوبيه الرياضية ، فبعد بيعها لأكثر من 20 عام ، أعلنت أودي رسمياً وقف انتاج سيارتها TT. وجاء هذا الإعلان من قبل برام شوت ، رئيس مجلس إدارة الشركة، خلال الاجتماع السنوي العام لشركة أودي هذا الأسبوع. وكما أشارت الشائعات ، سيتم استبدال سيارة أودي الرياضية بنموذج كهربائي جديد. ويأتي ذلك بسبب عدم تحقيق السيارات الرياضية مبيعات قوية كما في السابق ، ولأن أودي تهدف إلى تجاوز تسلا في مبيعات السيارات الكهربائية.

وقال شوت “نريد الحصول على أقوى مجموعة من الموديلات الكهربائية بين المنافسين المميزين” ، ونتيجة لذلك ، تهدف أودي إلى بيع حوالي مليون سيارة كهربائية كل عام بحلول عام 2025 ، مع وصول أعداد السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية لنسبة 40% من جميع سيارات الشركة.

ولم تقدم الشركة الكثير من التفاصيل حول وقف انتاج TT ، لكن رئيس الشركة أكد أنه سينهي الإنتاج للسيارة “في غضون بضع سنوات” وسيتم استبدالها بسيارة كهربائية مثيرة وفي نفس النطاق السعري تقريباً. وتأتي أودي TT الكوبيه بداية من 44.900 دولار ، ونظرًا لأن TT حصلت على نسخة محسنة في منتصف دورتها العمرية ، فمن المتوقع أن تظل السيارة الرياضية معروضة للبيع حتى عام 2022.

ونظرا لأن TT تعتمد على موديلات جولف، فإنها يمكن أن تستخدم نفس منصة MEB من فولكس فاجن التي تنتج عليها السيارات الكهربائية ID.3 ، لكن لا يوجد شيء رسمي بعد. وفي الوقت الذي ستستمر فيه سيارة TT الشهيرة في المستقبل كسيارة كهربائية ، إلا أن مستقبل سيارة أودي الرئيسية الأخرى R8 ، يعد غير معلوم حيث أأشارت التقارير إلى أن السيارة R8 ستعمل كسيارة كهربائية فائقة ، وبينما تساءل شوت عما إذا كانت السيارة R8 لا تزال بحاجة إلى محرك احتراق داخلي خلال خطابه ، فقد أقر بأن المناقشات حول مستقبلها لا تزال مستمرة. وتسائل: “هل نحتاج إلى بديل له محرك احتراق؟ هل يتناسب هذا مع رؤيتنا؟ المناقشة سوف تعطينا إجابة على ذلك”.

وبينما يحزننا أن نرى TT تخرج من الخدمة ، فإن ذلك ليس مفاجئًا عندما تنظر إلى أرقام المبيعات الخاصة بها, ففي العام الماضي ، باعت أودي ما يقل قليلاً عن 1.300 نسخة في الولايات المتحدة مقارنةً بمبيعات بلغت حوالي 12000 وحدة في أوائل عام 2000.

اترك تعليقاً