Q8اوديسيارات جديدة

أودي SQ8 تنطلق رسمياً بمحركات ديزل

السيارات – عندما ظهرت أودي Q8 في المشهد العام الماضي, تأكد تقديم نسخة عالية الأداء من السيارة في وقت قريب ، ثم ظهرت صور تجسسية لتلك السيارة ، والآن أعلنت أودي عن السيارة بصورة كاملة رسمية وهي نسخة SQ8 التي قدمت في أوروبا في الفترة الحالية بينما لم يتم الكشف عن النسخة الأمريكية من السيارة بعد.

وتتميز السيارة بمحرك 4 لتر V8 بشاحنين توربينيين ديزل وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات , ويأتي مع المحرك نظام هايبرد محدود بقوة 48 فولت وبما يوفر للسيارة قوة 429 حصان . ويمكن لهذه القوة أن ترسل السيارة ذات السبع مقاعد للتسارع الي 100 كم في 4.8 ثانية مع نظام الدفع الكلي كواترو قبل الوصول الي سرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة.

ويمكن للسيارة وقف أحد الشاحنين التوربينيين في المحرك لتقليل استهلاك الوقود على السرعات المنخفضة مع الاستفادة من نظام الهايبرد لارسال 11 حصان الي العجلات الخاصة بالسيارة مع امكانية تحرك السيارة لمدة 40 ثانية بدون تشغيل المحرك. ويتوفر للسيارة نظم اتزان الكتروميكانيكية توفر لها الثبات في الطرق الوعرة مع تعليق اختياري ييف نظام تفاضلي رياضي للمحور الخلفي من السيارة.

وتأتي السيارة بعجلات قياس 21 بوصة بصورة قياسية أو 22 بوصة اختيارية ومكابح كربون خزفية ونظام توجيه رباعي لزيادة الثبات على السرعات العالية. ويتوفر للسيارة العديد من التحديثات الخارجية في الشكل التي تشمل شبكة تهوية S جديدة وتطوير لتصميم الواجهة الأمامية مع مداخل تهوية اضافية ومصابيح ليد ومشتت خلفي أسود مطفي ومخارج عادم رباعية .

أما المقصورة فتأتي بلمسات S المعروفة من أودي مع تطريز للفرش الجلدي وشعارات S مطبوعة عليها وتطعيمات ألكانتارا ودواسات من الألومنيوم. ولم تعلن أودي المحركات التي ستتوفر للسيارة في السوق الأمريكي ، ولكن ربما يتم الاعلان قريباً. وبالنسبة للأسعار في أوروبا فهي تصل الي 102.974 ألف دولار في السوق الانجليزي.

اترك تعليقاً